تصفح
دخول
تسجيل
نسيتها؟

الهيئة الإدارية و الاتحاد الوطني


الهيئة الإدارية و الاتحاد الوطني

  • الهيئة الإدارية : هي عبارة عن مجموعة من الطلاب من مختلف السنوات يشكلون ما يسمى بـ"الهيئة الطلابية" ( 12طالب ) تنتخب مرة كل عامين تعنى بشؤون الطلاب ضمن الكلية وتمثل الاتحاد الوطني لطلبة سوريا  .
  • تتبع للهيئة لجان طلابية.. فلطلاب كل سنة دراسية لجنة طلابية مؤلفة من 14 عضواً  يتم انتخابهم << كل عام >> من بين طلاب السنة الدراسية نفسها ويحق لكل طالب أن يترشح للجنة الإدارية وأيضا يحق لكل طالب التصويت ، وأعضاء هذه اللجان هم من يحق لهم  التصويت في انتخابات الهيئة .

إذاً في كلية الطب البشري في جامعة دمشق هيئة إدارية واحدة ، تتبع لها 6 لجان طلابية (لجنة للسنة الأولى ، لجنة للسنة الثانية ، ... ) إضافة إلى لجنة طلاب الدراسات .

 

 

  • مهام الهيئة الإدارية :
  1. هي ممثل للاتحاد الوطني لطلبة سوريا ضمن الكلية .
  2. تنظيم أي نشاط طلابي في إطار الاتحاد الوطني لطلبة سوريا ( العلمية والبحثية والفكرية والثقافية والرياضية  وكل ما يخدم الطالب.) فلا تتردد بطرح فكرة أي نشاط يخطر ببالك على طلاب الهيئة الإدارية ، فهم سيساعدونك كثيراً فيما يتعلق بالموافقات اللازمة من أجل عرض تنفيذ فكرتك على أرض الواقع .. وقد يتبنون مشروعاً إبداعياً تطرحه .

من هذه النشاطات: مجلات الحائط العلمية، دورات الأبحاث، مجلات الحائط الثقافية، الدوري الثقافي، الأسبوع الثقافي، الأمسيات الأدبية والموسيقية ، دوري كرة القدم ، دوري كرةالسلة ،.......الخ

    3.  حل مشاكل الطلاب سواء كانت مع الكادر التدريسي ، مع الطلاب ، مع الجامعة ككل

 ودون أن يدخل الطالب نفسه في خضمّ المشكلات .. حيث يتم طرح المشكلة على طلاب الهيئة الإدارية بشكل أخوي ، وهم سيتابعون المشكلة ويقومون باختيار أنسب الحلول لها بإذن الله.

ملاحظة : الهيئة الإدارية وجدت لتخدم الطلاب وتفعل دورهم ضمن الكلية ، لذلك فإن النشاطات والفعاليات التي ترعاها ليس مقتصرة على ما ذكر أعلاه بل باب الإبداعات والاقتراحات مفتوح دائماً .

 

ابق على تواصل مع حكيم!
Google+