تصفح
دخول
تسجيل
نسيتها؟

TEDxDamascus قريباً في دمشق


TEDxDamascus قريباً في دمشق

مؤتمر تيد TED هو مؤتمر عالمي يحتضن الرواد في كل الاختصاصات والمجالات من مختلف بقاع العالم.. يمكن الاطلاع على موقعه:
http://ted.com

والقسم المختص بالطب والرعاية الصحية:
http://tedmed.com

برنامج TEDx هو برنامج قام بإنشائه مؤتمر TED من وحي رسالته بأن الأفكار تستحق الانتشار. TEDx هو برنامج مؤلف من أحداث محلية وذاتية التنظيم تجمع الناس لمشاركة تجربة شبيهة بمؤتمر تيد. إن حدثنا يسمى TEDxDamascus، حيث x تعني: "حدث TED منظم بشكل مستقل". في حدث TEDxDamascus الخاص بنا، تعرض أحاديث مصورة من مؤتمر تيد، بالإضافة إلى متحدثين الذين سيحاولون إثارة نقاش واتصال عميق ضمن مجموعتنا الصغيرة. يشكل مؤتمر TED دليلا عاماً لبرنامج TEDx، لكن أحداث TEDx، بما فيها الخاص بنا، منظمة بشكل مستقل..

سيتم الإعلان عن الزمان والمكان عن قريب، ويمكنكم البقاء على تواصل من خلال الموقع، أو من خلال المجموعة البريدية التي يمكن التسجيل فيها هناك:
http://tedxdamascus.com/

لمزيد من المعلومات حول مؤتمر تيد:

هو مؤتمر سنوي يقام في الولايات المتحدة اﻷمريكية ، يهتم بنشر اﻷفكار التي تستحق التقدير والاهتمام في مجالات متعددة من ضمنها التقنية والتصميم والترفيه ، ومن هنا أتى الاختصار باللغة اﻹنجليزية
TED = Technology . Entertainment . Design

المواضيع التي تطرح في المؤتمر سنوياً تغطي العلوم ، الفنون ، التصميم ، القضايا العالمية ، العمارة، التقنية وغيرها ... والمتحدثون يأتون من أماكن متعددة في العالم ، ومنهم من لهم مناصب عليا على الصعيد العالمي كرؤساء الدول واﻹعلاميين والحاصلين على جوائز نوبل وغيرهم . كان من اشهر من تحدث في تيدالرئيس السابق للولايات المتحدة بيل كلينتون و مؤسس شركة مايكروسوفت بيل قيتس

بدأ TED في عام 1984 كفكرة من Richard Wurman و Harry Marks ، واﻵن المؤتمر يستضاف من قبل مؤسسة Chris Anderson الغير ربحية. في عام 2006 ،

في كل سنة ، يعلن عن الفائزين من المتحدثين في المؤتمر ، وترصد لهم جوائز عينية ضخمة ، هذا غير التعهد برعاية الكثير من المتحدثين أصحاب اﻹبداع والأفكار الرائعة من قبل أصحاب القرار ورؤس اﻷموال.

في بدايته عام 1984 م ، كان تيد عبارة عن مؤتمر سنوي يجمع المتخصصين في هذه المجالات الثلاثة لتبادل الأفكار والإبداع، إلا أنه توسع بعد ذلك ليشمل مجالات متنوعة من علوم وتقنية وفكر وفنون اقتصاد وبيئة وأعمال خيرية وغيرها. فغيّر القائمون على المؤتمر رسالته إلى "أفكار تستحق الانتشار"
Ideas worth spreading.

وفي عام 2006، بدأ القائمون على المؤتمر بنشر مقاطع مرئية للكلمات التي يلقيها الضيوف على الإنترنت لتزاد شعبية المؤتمر

by
السنة الثانية


بحسب الجدول المرفق في الموقع، انتهت فعاليات المجموعة منذ الشهر الخامس. سمعت عن فعاليات أخرى؟

Ahmed.AlHalabi's picture
Ahmed.AlHalabi
معيد


أخي الكريم الجدول الذي زرته كان عن نشاط المجموعة القديم الذي كان التمهيد لتطور النشاط والحصول على رخصة من إدارة مؤتمر تيد. إن شاء الله سيتم الإعلان عن المواعيد القادمة وكل التفاصيل المتعلقة بكيفية المساهمة والمساعدة مع انتهاء الامتحانات الجامعية.

الأمجد توفيق اصطيف
السنة الثانية


فقط نسيت أن أقول أنه بإمكان المهتمين التسجيل في النشرة البريدية للموقع لمعرفة موعد النشاطات القادمة. Smiling

الأمجد توفيق اصطيف
السنة الثانية


و هو ما قمت به. بانتظار الفعاليات القادمة.
شكراً لك

Ahmed.AlHalabi's picture
Ahmed.AlHalabi
معيد


بالانتظار أكيد

Dr.mTm's picture
Dr.mTm
بعد التخرج


دعوة للقاء التعريفي العام:
http://tedxdamascus.com/?p=39

الأمجد توفيق اصطيف
السنة الثانية
ابق على تواصل مع حكيم!
Google+