تصفح
دخول
تسجيل
نسيتها؟

ما سبب خفقة القلب فجأة


ما سبب خفقة القلب فجأة

والدتي تعاني من خفقة في القلب وقالوا لها زيادة كهرباء القلب تستمر هذه الحالة لمدة نصف الى ثلاثة ارباع الساعة ,كل جسدها يهتز ويخلج عندما تأتي هذه الحالة علما ان هذه الحالة غير مصحوبة بأي توتر عصبي قبلها وصفوا لها تينورمين وايزوبتين تأخذها بشكل يومي ومع ذلك لم يتغير في الوضع أي شئ
هذه النوبة ليس لها وقت معين تأتي به وانما أحيانا تأتي 3 مرات في الشهر وأحيانا مرتان وأحيانا كل 40 يوم حتى تأتي هذه الحالة أرجو المساعدة لمن لديه أي معلومات بخصوص هذا الموضوع وجزاكم الله كل الخير

by
بعد التخرج


يا دكتور ريم ليش بعدك ساكتة . سامعة شي بالرجفان الأذيني أو تسرعات القلب فوق البطينية . سيدتي العزيزة والدتك تعاني من اضطراب نظم القلب ما بدي خوفك بس الامر خطير جدا اذا انترك .على ما أعتقد لدى والدتك رجفان اذيني ويمكن بتعرفي انو الرجفان الاذيني الناس ما بتموت منو بس بموتو من الخثرات يللي بأهب لها الرجفان .الان عزيزتي انت والمهتمين بالعائلة عليك اخذ الامر على محمل الجد : لتشخيص الحالة يجب اجراء تخطيط قلب كهربائي أثناء الحلة إما باسعافها للمشفى او عند شي دكتور قريب عندو جهاز تخطيط .إذا أثبت أن الحالة رجفان أذيني فيجب على والدتك أن تستعمل المميعات طيلة الحياة وأدوية تنظم كهربائية القلب وذلا عن طريق طبيب أخصائي مو متل يلي قللك كهرباء زايدة .وبتمنى يكون متابعة الامر بشكل سريع لانو يمكن المرة الجاية تكون الخثرات اتشكلت وطلعت أما على الدماغ أو على شي مطرح تاني .أنا آسف بس هادا يلي استنتجوا من دراستي ومن خبرتي .وبتمنى اطمنيني عن والدتك رجاء وان شاء الله ما بكون معها شي بس لازم ناخذ بالاسباب.

أنس أبو إلياس's picture
أنس أبو إلياس
السنة الثانية


على الأغلب والدتك لديها (تسرع قلب إنتيابي فوق بطيني PSVT) ، والرجفان الأذيني غير وارد برأيي ، على كل حال التخطيط أثناء الهجمة والقصة المرضية المفصلة هي اللي بتقرر هالشي. وهذا المرض شائع نوعا ما و غير خطير. وقد يعالجه المريض بنفسه بدون أدوية ببعض المناورات ( فالسالفا - تحريض الإقياء - تمسيد الجسم السباتي ...) وذلك أثناء الهجمة . مع أن تمسيد الجسم السباتي خطيييييييير ولا ينصح به أبدا .
سؤال:
كم عمر الوالدة ؟
مين اللي وصفلها هالأدوية هل هو أخصائي القلبية؟
هل زرتم أخصائي القلبية؟ وشوقال؟
ماهي كللللل الأدوية التي تأخذها حاليا؟
مبدأيا : شوفو أخصائي قلبية في أقرب وقت ممكن ، وإذا إجت الهجمة شي يوم فورا اسعفوها لأقرب مشفى مو لأنو خطير بس مشان يعملولها تخطيط أثناء الهجمة لأنو مهم في التشخيص. والحالة بسيطة بتصوري .
الله يشافيها .. آميين.

حسين
السنة السادسة


اولا الله يشفيها

ثانيا والدي يعاني من رجفان اذيني مشخص ولكن المشكلة ان الطبيب لم يعرف السبب

فبعد نفي مشاكل الدرق ومشاكل قلبية لم يجد سبب معروف

المشكلة ان الحالة تاتيه بفترات متباعدة وياخذ دواء مضاد اضطراب نظم ولكن لا يحدث لديه اختلاج او اعراض مرافقة اخرى

فهل يعرف احدكم سببا اخر قد يوجهنا لحل المشكلة

وشكرا

mmk1985's picture
mmk1985
بعد التخرج


mmk. عملت ايكو للوالد قد يكون البب انسدال الدسلم التاجي

أنس أبو إلياس's picture
أنس أبو إلياس
السنة الثانية


اي

عملنا ايكو كمان ما في شي

غريبة مو

هلق بالنهاية قال الدكتور في نوع السبب يسمى : مجهول السبب

فممكن ما بعرف

mmk1985's picture
mmk1985
بعد التخرج
ابق على تواصل مع حكيم!
Google+