تصفح
دخول
تسجيل
نسيتها؟

وزارة الصحة تعمم بسحب "البروكسي مول" من الأسواق السورية


وزارة الصحة تعمم بسحب "البروكسي مول" من الأسواق السورية

ورد سابقاً في حكيم خبر بايعاز ال FDA بسحب تداول الدواء السابق و هنا نص خبر فيه نشر للتعميم ...

Quote:
بعد نشر موقع "دي برس" لمطالبة الصحة السورية عبر تعميم صادر عنها بسحب دواء "البروكسي مول" من الأسواق السورية، أثارت المادة حفيظة بعض المعلقين كالصديق "عبد الله السخني" الذي عرف عن نفسه بأنه مدير المبيعات في شركة ألفا الدوائية وهي الشركة المصنعة لهذا العقار "السمي" في سورية، مطالباً بنشر التعميم ومتهماً الموقع بعدم المصداقية.

ولا تبدو مطالبة مدير مبيعات في الشركة المذكورة بغريبة أو غير منطقية، حيث أنّ هذا التعميم وفي حال طُبق سيلحق أضراراً جمّة في الشركة المذكورة فالدواء وطبقاً لعدد من الصيادلة هو الأكثر رواجاً في صيدلياتهم.
وطالب السخني بنشر التعميم الصادر عن وزارة الصحة السورية، كما طالب أحد المعلقين باسم "مواطن" ببيان أضرار استخدام البروكسيمول وفق البيان الأميركي.

وللمصداقية الصحفية وحرصاً من موقع "دي برس" على تبيان الحقيقة كاملةً نقوم الآن بنشر التعميم الصادر عن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية وعن وزارة الصحة السورية وتأكيد الأخيرة بأنّ لهذا الدواء "أضرار سميّة خطيرة على القلب" طبقاً لما جاء في التعميم المذكور.

وبالعودة إلى التعميم، فقد أكدت وزارة الصحة السورية على أنَّهُ وبعد مراجعة لما أقرته هيئة الغذاء والدواء الأمريكية وبعد أنّ قامت شركة "Xanodyne pharmaceuticals" صاحبة العلاة التجارية "براند نيم" بسحب مستحضر "بروبوكسي فين" وهو المتواجد في الأسواق السورية تحت اسم "البروكسي مول والإيمريجسيك"، حيث أكدت الوزارة على التعاميم الصادرة عن الهيئة الأمريكية نظراً لخطورتها على الصحة العامة طبقاً للتعميم المذكور.

يشار أخيراً إلى أنّ دواء "البروكسي مول والإيمريجسيك" يعدّ من أكثر الأدوية رواجاً في الصيدليات لما له من آثار فعالة في التخفيف من حدّة الألم، منوهاً إلى أنّ أغلب متعاطي الحبوب المخدرة يستخدمونه كعلاج مخدر بديل في حال تعذر حصول المتعاطي على نوع المخدر الذي يتعاطاه.

http://www.dp-news.com/pages/detail.aspx?l=1&articleId=68576

Quote:
أصدرت وزارة الصحة السورية مؤخراً تعميماً تطلب فيه سحب الدواء الأشهر بين المسكنات "بروكسي مول" بعد أنّ ثبت وجود أضرار لهذا الدواء، وتحذيرات من منظمة الصحة الأمريكية (FDA).
وأكد عدد من الصيادلة لـ "دي برس" وجود تعميم بهذا الخصوص وأنّ المعامل والمستودعات التي تقوم بتوريد هذا الدواء بدأت بتنفيذ التعميم، وسحب كافة مستحضرات الدواء المذكور.

وأشار الصيدلاني (محمد.م) إلى أنّ دواء "البروكسي مول" يعدّ من أكثر الأدوية رواجاً في الصيدليات لما له من آثار فعالة في التخفيف من حدّة الألم، منوهاً إلى أنّ أغلب متعاطي الحبوب المخدرة يستخدمونه كعلاج مخدر بديل في حال تعذر حصول المتعاطي على نوع المتخدر الذي يتعاطاه.

وكانت مديرة الرقابة الدوائية في وزارة الصحة ميساء نصر أكدت لـ "دي برس" في وقت سابق أنّ عملية الرقابة على المعامل تتم بصورة دوريّة كل عام أو كل عامين إذا كان المعمل حاصلاً على JMB.

وفيما يخص الرقابة على الصيدليات أكدت معاونة وزير الصحة رجوة الجبيلي لـ "دي برس" وجود لجنة مركزية مشكلة من أعضاء من وزارة الصحة ونقابة الصيادلة في سورية، وتعقد اجتماعات دورية لمناقشة التقارير الواردة من اللجان الموجودة في كافة المحافظات، وتمارس تلك اللجان عملها برفقة مندوب من نقابة الصيادلة الصيدليات للتأكد من عدّة أمور منها وجود الصيدلي في الصيدلية وعلى رأس عمله، وتراقب وجود أدوية مهربة أو أدوية غير نظامية، والأدوية النفسية وطريقة حفظها، كما تراقب السجلات والوصفات، وإذا ثبُت قيام الصيدلاني بأيّة مخالفة يتم معاقبته، مشيرةً إلى وجود عدد من العقوبات تتناسب والمخالفة المرتكبة.

و تجدر الإشارة إلى أنّ مديرية الرقابة الدوائية في وزارة الصحة طالبت مديريات الصحة في المحافظات السورية منذ حوالي أربعة أشهر بسحب وإتلاف أنواع مختلفة من الأدوية المخالفة، المهربة والمزورة وذلك وفق عدة كتب عممتها المديرية خلال شهر آب الماضي.

http://www.dp-news.com/pages/detail.aspx?l=1&articleId=68358






اللَّهُمَّ نَجِّ الْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اللَّهُمَّ اشْدُدْ وَطْأَتَكَ عَلَى مُضَرَ اللَّهُمَّ اجْعَلْهَا عَلَيْهِمْ سِنِينَ كَسِنِي يُوسُفَ

the.encyclopaedia's picture
by
طالب دراسات عليا


ان شاء الله خير ... Rolling Eyes

FIRST's picture
FIRST
طالب دراسات عليا


الخبر منشور في جريدة بلدنا كذلك

شكراً على النقل

روان's picture
روان
بعد التخرج


Shocked

Dr .Hazem's picture
Dr .Hazem
طبيب مقيم


من شي شهرين الامن مسك عدد كبير من تجار المخدرات بعدة مناطق بالبلد
بس المشكلة أن كتير منهم أو معظمهم مثل ما سمعت طلعوا بحجج متنوعة
فان شاء الله تكون في خطوات جدية على غرار السابق
بضبط هذه السلوكيات المنحرفة التي تذهب بالكثير من الشباب الضائع ...
شكرًا أحمد على النقل ... Cool

FIRST's picture
FIRST
طالب دراسات عليا


فكرت العنوان Proxy Mall

قلت لحالي ما عاد في فيس بوك. Cool

NEUTRINO's picture
NEUTRINO
السنة الثالثة


شكراً على نقل الخبر ....Eye-wink

barbie girl's picture
barbie girl


خطوة جيدة ... بس على شو بدو يأدمن الشعب هلق .. يا حرام .. Rolling Eyes

h a r m o n y's picture
h a r m o n y


في كمان دوا ريداكت اللي صرله أكتر من سنة مو مرخص عليه من قبل FDA ومع هيك لهلأ موجود بلأسواق وعم يتم تعاطيه بشكل كبير علما انه اله أضرار خطيرة على الجهاز القلبي الدوراني

drhanadi's picture
drhanadi
طبيب مقيم


لاااااااااااااااااااااااااااااااا .. كله ولا البروكسي مول .. كيف بدي قدم موادي هلق؟؟ Sad Sad Sad .. ما بيكفي ما مددوا الامتحانات، كمان ما في بروكسي مول Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad
..
بدنا نرجع للحشيش معناها .. ولا كلونازيبام؟؟ ولا لوستريل؟؟ confused .. شو بتنصحونا؟؟

ALMOHANED
بعد التخرج


فليدمنوا على البسكويت "حسب فلسفة ماري انطوانيت"

تجارة الحبوب المخدرة تشهد رواجا منقطع النظير في بلدنا وتستهدف كل الفئات العمرية من طلبة المدارس الإبتدائية الى الجامعات...
امل ان يكون حظر البروكسيمول خطوة جدية لحظر غيره من الأدوية والمركبات المختلفة سواء المخدرة أو تلك التي يروج لها الدجالون تحت تسميات مختلفة!!

Dr_Hero's picture
Dr_Hero
طبيب مقيم

Quote:
لاااااااااااااااااااااااااااااااا .. كله ولا البروكسي مول .. كيف بدي قدم موادي هلق؟؟ .. ما بيكفي ما مددوا الامتحانات، كمان ما في بروكسي مول ..
بدنا نرجع للحشيش معناها .. ولا كلونازيبام؟؟ ولا لوستريل؟؟ .. شو بتنصحونا؟؟

له يا مهند بعرفك قدها و نص ... بتعرف أغلب تجار الحشيش بالبلد و ما عرفان تدبر بروكسيمول ! Laughing out loud

FIRST's picture
FIRST
طالب دراسات عليا


مرة راكب بالميكرو اجا راكب شهم لقاني مهموم عرض عليّ حبة مخدر Evil ( هي من شغلة شي 4 او 5 سنين )

كمان من شي اسبوع كنت بالكراجات قام شبين كمان عرضوا علي حبّ ما بعرف شي

=========================

في شغلة دارجة بيتعاطوا البروكسي مول أو أحد الباربيتورات مع مسكر ( خمر = كحول ) Shocked و هي عادة كتير خطرة شفت مريض تسببتلوا بموت دماغي

the.encyclopaedia's picture
the.encyclopaedia
طالب دراسات عليا


طبعاً كمان من شهر انلقطت تهريبة حبوب مخدرة يبلغ عددها 400 الف حبة و الشحنة متوجهة الى السعودية و مخبأة في صحون البيض

the.encyclopaedia's picture
the.encyclopaedia
طالب دراسات عليا


شو 400 الف حبة تعتبر تحلاية قدام 4 ملايين حبة كبتاغون تم احباط تهريبها الى دولة خليجية في الخبر التالي :

Quote:
أحبطت الأجهزة المختصة محاولة تهريب 4 ملايين و50 ألف حبة كبتاغون مخدرة مصنوعة في لبنان وكانت معدة للتهريب عن طريق البحر إلى إحدى دول الخليج العربي، وقامت بإلقاء القبض على المهربين أثناء الشروع في جريمتهم واعترفوا بتفاصيلها.
وقد ضبطت الأجهزة المختصة هذه الحبوب التي تقدر قيمتها بأكثر من 300 مليون ليرة سورية، ضمن خزان لتحضير المواد الغذائية الصناعية.
وكشف أفراد العصابة خلال اعترافاتهم أنهم قاموا بأكثر من عملية تهريب مخدرات إلى دول الخليج وإحدى هذه العمليات عن طريق استخدام خزان صناعي.
وقال المدبر الرئيسي للعملية المدعو عبد الحليم حيدر من بلدة قارة بريف دمشق تولد عام 1962 إنه اتفق مع جماعة لبنانية في تموز الماضي على تزويده بكمية من الحبوب المخدرة من أجل تهريبها إلى إحدى دول الخليج على أن يقوم أفراد عصابته بتصنيع الخزان، مشيرا إلى أنه عقب الانتهاء من صنع الخزان قام شركاؤه في لبنان بإرسال الحبوب المخدرة.
وأضاف: بعد الانتهاء من تخزين الحبوب تم إلقاء القبض على المشاركين في العملية.
من جهته قال معاون رئيس العصابة المدعو محمد حسين عبسي تولد ريف دمشق1962.. طلب مني عبد الحليم حيدر ووليد العبسي أن أجهز لهما مخلصا جمركيا وان أعطيهما رقم هاتفه وكان ذلك خلال أول عملية لي معهم ومع هذه العملية التي القي فيها القبض علي أصبح مجموع العمليات التي نفذتها 3عمليات.
بدوره قال مروج الحبوب المخدرة في دول الخليج العربي المدعو محمد عبد الرحمن الحالوش تولد ريف دمشق 1975 انه تلقى اتصالا هاتفيا من شريكيه عبسي وحيدر قبل أسبوع حيث طلبا منه القيام بتحميل بضاعة مشيرا إلى أنه حضر في الموعد المحدد حيث ذهب إلى عدرا وهناك اصطحبه شخصان يدعيان بأبي محمد وأبي إسماعيل إلى كراج حيث تم تخزين الحبوب المخدرة في الخزان الصناعي.
واعترف المجرم الحالوش بأنه سبق أن قام بالاشتراك مع العصابة نفسها في تنفيذ عملية تهريب حبوب مخدرة إلى إحدى دول الخليج بنفس الطريقة.

المصدر الوطن اونلاين - سانا

Dr_Glory87's picture
Dr_Glory87
بعد التخرج

Quote:
مرة راكب بالميكرو اجا راكب شهم لقاني مهموم عرض عليّ حبة مخدر Evil ( هي من شغلة شي 4 او 5 سنين )

كمان من شي اسبوع كنت بالكراجات قام شبين كمان عرضوا علي حبّ ما بعرف شي

=========================

شكرا أحمد معناها بدي كثر طلعاتي بالميكرو وكرر زياراتي للكراجات .. Laughing out loud Laughing out loud Laughing out loud Laughing out loud
.
.
هون بالحجر الأسود .. يعني بالليل كل عشر شباب واحد منهن ما معه حبة .. عراس الحارة في بيتين فيهن شي أربع شباب (ما بعرف كم بنت) .. والبيت اللي بجنب البيت اللي بجنبينا فيه 3 شباب .. وولادهن وولاد أخوهن عمارهن تحت العشرين كمان بيحبحبوا .. وحارتنا من أنظف حارات الحجر الأسود Very Happy .
.
مشان هيك كل أسبوع جريمة قتل.

ALMOHANED
بعد التخرج


بس ما يمنعوا السيتوكدئين!
كيف بدي عيش Sad

lonely
طبيب مقيم


هنادي تم سحب الريداكت أيضا‏"‏..Eye-wink

وفي كتير أدوية غير البروكسيمول ليدمنوا عليه ..الأدوية المهدئة أغلى واحد فيها ب ٣٠ ليرة ..

د.براءة's picture
د.براءة
السنة السادسة
ابق على تواصل مع حكيم!
Google+