تصفح
دخول
تسجيل
نسيتها؟

حكايتي....فهاتوا ما عندكم من حكايات..


حكايتي....فهاتوا ما عندكم من حكايات..

دخلت الأم غرفة ابنها فوجدته يرسم على جدرانها بألوان صارخة, أشكالا غير مفهومة. جنّ جنونها .. صرخت به , أنبته وتوّعدته , فأجهش بالبكاء ..

ولمّا سألته عن سبب هذا الأذى الذي ارتكبه أجاب : رسمت أحلامي ولونتها كي تكون أمام عيني صباحا ومساءً مخافة أن أتقاعس عن تحقيقها فتصبح حياتي صفحة بيضاء كجدران الغرفة .

في اليوم التالي .. أهدته علبة ألوان

Duaa Yab's picture
by
المرحلة الثانوية


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قصة جميلة وأورد لكم قصتي
جلس رجل أعمى على إحدى عتبات عمارة واضعا ً قبعته بين قدميه وبجانبه لوحة مكتوب عليها :
‘ أنا أعمى أرجوكم ساعدوني’
فمر رجل إعلانات بالأعمى ووقف ليرى أن قبعته لا تحوي سوى قروش قليلة فوضع المزيد فيها .
دون أن يستأذن الأعمى أخذ لوحته وكتب عليها عبارة أخرى وأعادها مكانها ومضى في طريقه .
لاحظ الأعمى أن قبعته قد امتلأت بالقروش والأوراق النقدية، فعرف أن شيئاً قد تغير وأدرك أن ما سمعه من الكتابة هو ذلك التغيير فسأل أحد المارة عما هو مكتوب عليها فكانت العبارة :
‘ نحن في فصل الربيع لكنني لا أستطيع رؤية جماله !’
غير وسائلك عندما لا تسير الأمور كما يجب
لا تنسونا من دعائكم

youth_of_islam's picture
youth_of_islam


شكرا لمرورك...

Duaa Yab's picture
Duaa Yab
المرحلة الثانوية


Laughing out loud Laughing out loud Laughing out loud

Exoudea
السنة الثانية


روعة شكرا إلكنEye-wink

raghad's picture
raghad
السنة الثانية


قصص جميلة ومؤثرة ارجوا أن يبقى هذا المكان مخصصا للقصص والحكاية لأن حكيم يملك مقهى ولا يملك حكواتيVery Happy
فالى الجميع :
كل من لديه قصة حتى لو قديمة يكتبها هنا لنستفيد جميعا

قطرة مطر's picture
قطرة مطر
السنة الثالثة


انا لح احكي حكاية طويلة شوي بس حلوة بتمنى تقرؤوها وما تنامو:Evil
كذبات أمي الثمانية

ليس دائما ً: تقول أمي الحقيقة !!..

ثماني مرات : كذبت أمي عليّ !!!...

تبدأ القصة عند ولادتي ، فكنت الابن الوحيد في أسرة شديدة الفقر

فلم يكن لدينا من الطعام ما يكفينا ....

وإذا وجدنا في يوم من الأيام بعضا ًمن الأرز لنأكله ويسد جوعنا :

كانت أمي تعطيني نصيبها .. وبينما كانت تحوِّل الأرز من طبقها إلى

طبقي كانت تقول : يا ولدي تناول هذا الأرز ، فأنا لست جائعة ..

وكانت هذه كذبتها الأولى

وعندما كبرت أنا شيئا قليلا كانت أمي تنتهي من شئون المنزل وتذهب

للصيد في نهر صغير بجوار منزلنا ، وكان عندها أمل أن أتناول سمكة قد

تساعدني على أن أتغذى وأنمو ، وفي مرة من المرات استطاعت بفضل

الله أن تصطاد سمكتين ، أسرعت إلى البيت وأعدت الغذاء ووضعت

السمكتين أمامي فبدأت أنا أتناول السمكة الأولى شيئا فشيئا ، وكانت أمي

تتناول ما يتبقى من اللحم حول العظام والشوك ، فاهتز قلبي لذلك ،

وضعت السمكة الأخرى أمامها لتأكلها ، فأعادتها أمامي فورا وقالت :

يا ولدي تناول هذه السمكة أيضا ، ألا تعرف أني لا أحب السمك ..

وكانت هذه كذبتها الثانية

وعندما كبرت أنا كان لابد أن ألتحق بالمدرسة ، ولم يكن معنا من المال

ما يكفي مصروفات الدراسة ، ذهبت أمي إلى السوق واتفقت مع موظف بأحد

محال الملابس أن تقوم هي بتسويق البضاعة بأن تدور على المنازل

وتعرض الملابس على السيدات ، وفي ليلة شتاء ممطرة ، تأخرت أمي في

العمل وكنت أنتظرها بالمنزل ، فخرجت أبحث عنها في الشوارع المجاورة ،

ووجدتها تحمل البضائع وتطرق أبواب البيوت ، فناديتها : أمي ، هيا نعود

إلى المنزل فالوقت متأخر والبرد شديد وبإمكانك أن تواصلي العمل في الصباح ،

فابتسمت أمي وقالت لي : يا ولدي.. أنا لست مرهقة ..

وكانت هذه كذبتها الثالثة


وفي يوم كان اختبار آخر العام بالمدرسة ، أصرت أمي على الذهاب معي ،

ودخلت أنا ووقفت هي تنتظر خروجي في حرارة الشمس المحرقة ،

وعندما دق الجرس وانتهى الامتحان خرجت لها فاحتضنتني بقوة ودفء

وبشرتني بالتوفيق من الله تعالى ، ووجدت معها كوبا فيه مشروب كانت

قد اشترته لي كي أتناوله عند خروجي ، فشربته من شدة العطش حتى ارتويت ،

بالرغم من أن احتضان أمي لي : كان أكثر بردا وسلاما ، وفجأة نظرت

إلى وجهها فوجدت العرق يتصبب منه ، فأعطيتها الكوب على الفور وقلت لها :

اشربي يا أمي ، فردت : يا ولدي اشرب أنت ، أنا لست عطشانة ..

وكانت هذه كذبتها الرابعة

وبعد وفاة أبي كان على أمي أن تعيش حياة الأم الأرملة الوحيدة ، وأصبحت

مسئولية البيت تقع عليها وحدها ، ويجب عليها أن توفر جميع الاحتياجات ،

فأصبحت الحياة أكثر تعقيدا وصرنا نعاني الجوع ، كان عمي رجلا طيبا

وكان يسكن بجانبنا ويرسل لنا ما نسد به جوعنا ، وعندما رأى الجيران

حالتنا تتدهور من سيء إلى أسوأ ، نصحوا أمي بأن تتزوج رجلا ينفق

علينا فهي لازالت صغيرة ، ولكن أمي رفضت الزواج قائلة :

أنا لست بحاجة إلى الحب ..

وكانت هذه كذبتها الخامسة


وبعدما انتهيت من دراستي وتخرجت من الجامعة ، حصلت على وظيفة

إلى حد ما جيدة ، واعتقدت أن هذا هو الوقت المناسب لكي تستريح أمي

وتترك لي مسؤولية الإنفاق على المنزل ، وكانت في ذلك الوقت لم يعد

لديها من الصحة ما يعينها على أن تطوف بالمنازل ، فكانت تفرش فرشا

في السوق وتبيع الخضروات كل صباح ، فلما رفضت أن تترك العمل

خصصت لها جزءا من راتبي ، فرفضت أن تأخذه قائلة :

يا ولدي احتفظ بمالك ، إن معي من المال ما يكفيني ..

وكانت هذه كذبتها السادسة


وبجانب عملي واصلت دراستي كي أحصل على درجة الماجيستير ،

وبالفعل نجحت وارتفع راتبي ، ومنحتني الشركة الألمانية التي أعمل بها

الفرصة للعمل بالفرع الرئيسي لها بألمانيا ، فشعرت بسعادة بالغة ،

وبدأت أحلم ببداية جديدة وحياة سعيدة ، وبعدما سافرت وهيأت الظروف ،

اتصلت بأمي أدعوها لكي تأتي للإقامة معي ، ولكنها لم تحب أن تضايقني

وقالت : يا ولدي .. أنا لست معتادة على المعيشة المترفة ...

وكانت هذه كذبتها السابعة


كبرت أمي وأصبحت في سن الشيخوخة ، وأصابها مرض السرطان اللعين ،

وكان يجب أن يكون بجانبها من يمرضها ، ولكن ماذا أفعل فبيني وبين

أمي الحبيبة بلاد ، تركت كل شيء وذهبت لزيارتها في منزلنا ، فوجدتها

طريحة الفراش بعد إجراء العملية ، عندما رأتني حاولت أمي أن تبتسم لي

ولكن قلبي كان يحترق لأنها كانت هزيلة جدا وضعيفة ، ليست أمي

التي أعرفها ، انهمرت الدموع من عيني ولكن أمي حاولت أن تواسيني

فقالت : لا تبكي يا ولدي فأنا لا أشعر بالألم ...

وكانت هذه كذبتها الثامنة

وبعدما قالت لي ذلك ، أغلقت عينيها ، فلم تفتحهما بعدها أبدا ...


إلى كل من ينعم بوجود أمه في حياته
:

حافظ على هذه النعمة قبل أن تحزن على فقدانها ...

وإلى كل من فقد أمه الحبيبة :

تذكر دائما كم تعبت من أجلك ، وادع الله تعالى لها بالرحمة والمغفرة ..

قطرة مطر's picture
قطرة مطر
السنة الثالثة

قطرة مطر wrote:
قصص جميلة ومؤثرة ارجوا أن يبقى هذا المكان مخصصا للقصص والحكاية لأن حكيم يملك مقهى ولا يملك حكواتيVery Happy
فالى الجميع :
كل من لديه قصة حتى لو قديمة يكتبها هنا لنستفيد جميعا

فكرة كتير حلوة أنا بأيدها كتير لأنو مقهى بلا حكواتي ما بينفع

Water Lily's picture
Water Lily
السنة الثانية


حلوة بكيتيني Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad .............؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Exoudea
السنة الثانية


القصص كلها كتير حلوة وراقيةEye-wink
وفعلا قصتك يا قطرة مطر كتير مؤثرة
الله يخليلي أمي ويخلي لكل واحد أموEye-wink

miss diclon
طالب دراسات عليا


قصة حلوة كتير الله يخلينا أهلنا فوق روسنا لأنو هن كل شي ومرة سمعت شغلة قال إلي بيقد أموه وأبوه بيقد الدعاء ما بعرف إذا صح ولا لأ
الله يجزيكم الخير

youth_of_islam's picture
youth_of_islam


شكرا قطرة مطر فعلا قصة حلوة كتير والله يخلينا أهلنا فوق رؤسنا ولازم نحنا دائما نقدر تعبهن لان الجنة تحت أقدام الامهات والام قطعة من الروح .. شكراCrying or Very sad Crying or Very sad

Duaa Yab's picture
Duaa Yab
المرحلة الثانوية


بتعرفوا أنو قصة ليلى والذئب الها كمالة اسمعو هل القصة من على لسان هذا الجد ...بالمناسبة اسم القصة ليلى وانتقام الذئبمجموعة من الاولاد مجتمعين حول جدهم...

- جدو جدو حكيلنا حكاية حكيلنا الله يخليك.

- لك يا جدو شو بدي احكيلكون... ما خليت حكاية و ما حكيتلكون ياها، خلصوا كل الحكايات.

- جدو معلش حكيلنا حكاية حاكيلنا ياها من قبل...\قال يعني مو كل مرة بتعيد نفس الحكايات (حسون عم يوشوش حمودي).

- طيب بحكيلكون...ماشي ...امري لله...بس اول شي بدي اعرف...عم تعذبوا اهاليكون شي؟

- لاااء يا جدو.

- طيب....عم تسمعوا الكلمة؟

- اي يا جدو.

- برافو للشطورين...طيب عم تشيطنوا شي؟

- لاااااااء يا جدو....\نفس الاسئلة كل مرة (سمسوم عم يوشوش حمودي و يضحكوا من تحت لتحت).

- طيب يا حبابين اذا هيك رح احكيلكون عن ليلى و الذئب...

- \يا الللللللللله...طلعت من بلعنا (حسون يتذمر عالسكت).

- بس هالمرة رح تكون تتمة للقصة اللي قبلا.

- !!!! ليش جدو قصة ليلى و الذئب الها كمالة؟!

- اي يا جدو...طبعا الها كمالة...ذكروني شو صار اخر شي؟

طبعا هنا الجميع تبرع ليحكي نهاية القصة السابقة و عمت الفوضى و ذلك يعود الى ان هناك قاعدة تقول: لا تسأل مجموعة من الاطفال سؤال دون ان تحدد من سيجيب. طبعا الجد العجوز في مثل هذه الحالات سوف يطلع خلقو...

- لك اسكتووووووووووا يا ولاد صرعتوني و ما سمعت ولا كلمة...انا رح بطل احكيلكون شي بقى....افففففففف...صحيح انو ما بتنعطوا وش...قال حبابين قال.

عند هذه النقطة يسكت الجميع و يشعرون بالذنب و ينظرون الى بعضهم نظرات الاتهام و اللوم و انه (انا) من ابتدأ بالكلام اول شي.

- ليكو اذا بقى تحكوا ما عاد احكيلكون شي، عم تسمعوا؟

- ماشي جدو (قالها الجميع بصوت خافت يكاد يُسمع).

- طيب...وين كنا...اي اي ...المهم...اجا الحطاب و انقذ ليلى و ستا و طردوا للذئب بعد ما شبعو ضرب... لييييييش؟ لأنو الذئب شرير...اي...المهم... هادا الذئب ما هان عليه و قرر انو لازم ينتقم من ليلى...

- جدو؟ شو يعني ينتقم؟

- ممممممم...يعني يا جدو ...ممممم...ياخد بتارو من ليلى.

- !!!!!! شو يعني ياخد بتارو؟

- يعني...مممممممم....ياخد بتارو يعني...يـ....يـ...يعني...

- شو يعني؟

- هيهيييييييييييييييييييييت علينا...هلق كل ما بدي احكي كلمة بدكون تقاطعوني...خلص هلق بتعرفوا شو يعني...العمى لهالجيل شو معلاقو كبير.

- .......*#!

- المهم هلق خلونا نكفي...بيصير الذئب يراقب الطريق اللي بتمشي عليه ليلى لما تكون جاي لعند ستا...بس طبعا بياخد بالو من الحطاب اللي طعماه قتلة ماكنة المرة الماضية...و مرة من المرات بتروح ليلى عالنبع لتعبي مي...شو بدها تعبي؟ مي ...برافو...اي...و هنيك بيشوفا الذئب و بيقرر انو يهجم عليا و ياكلا...شرير هالذئب...فجأة بتحس ليلى انو في شي عم يتحرك وراها ...و اذ بيكون الذئب الشرير مكشر عن انيابو و وجهو مكفهر ...

- (حمودي يهمس بأذن حسون: شو يعني مكفهر؟ - هسسسسسس...لك يعني كافر يا غشيم)

- ......و بيصير يركض ورا ليلى و هي عم تعيط يا حرام و ما حدا عم يسمعا و صارت تبكي لأنو ما سمعت كلمة الماما وقت قالتلا: لا تطلعي برا البيت لحالك و انتبهي من الذئب الشرير...بس بعد شو يا مسكينة...فجأة بيهجم الذئب على ليلى و بياكلا بلقمة وحدة...و توتة توتة... خلصت الحدوتة.

- اي؟؟؟و بعدين؟!!!!!!!(الجميع باندهاش).

- خلص خلصت....حلوة ولا فتفوتة؟

- .....مممممم...حلوة...(و ينظرون الى بعضهم نظرات تعني انها \فتفوتة و نص\).

- يالله لكن افرقوني هلق بدي نام...

- باي جدو.....ممممممواه....ممممممممواه....

- لو انو تفرجنا عافلام الكرتون ما كان احسن..!

- قلتلكون رح تروح علينا حلقة ابطال الديجيتال ما كنتو تردوا...

- خلص لكن مشونا هلق عالصالون نلعب بالطابة...بس انا الكابتن ماجد ها...من هلق عم قول...
..
(أسفة على الاطالة بس هل القصة خلتني أزعل على جدي لما كان يحكيلنا حكاية)

Duaa Yab's picture
Duaa Yab
المرحلة الثانوية


خليتيني اتذكر الطفولة و برائتها ......
ايييييييييه لما كنا أطفال Sad Sad Crying or Very sad Crying or Very sad

bat's picture
bat
السنة الأولى


عن جد القصص كلها حلوة .... والله أنو دمعت عيوني ع قصة (قطرة مطر)

hope-ocean's picture
hope-ocean
السنة الثانية


خلونا نطلع من هل الجو الكئيب شوي ..........Eye-wink
خدوا هي :

الفرق بين الحبيب والخاطب والمتزوج

الهدف في حياته :

الحبيب : أن يرضيها
الخاطب : أن يرضي والدتها
المتزوج : أن يرضى الله عنه و يأخذ أحدهما

نظرته إلى الدبلة :

الحبيب : حلم
الخطيب : عبء مادي
المتزوج : بتعمل حساسية !!

أكثر بضاعة يشتريها :

الحبيب : الورد
الخطيب : الحلويات
الزوج : حفاضات بامبرز

في صالة السينما :

الحبيب : ينظر في عينيها
الخطيب : يمسك يدها
الزوج : يتابع الفيلم

طلباتها بالنسبة له :

الحبيب : فرض عين
الخطيب : أوامر رئاسية
الزوج : كلام نسوان

متى يفكر في الطلاق

الحبيب : عند طنط
الخطيب : عند إصرارهم على الطلبات الحالية
الزوج : فقط عندما يكون مستيقظ أو نائم

إسمها على موبايله:

الحبيب : BABY
الخطيب : المدام
الزوج : الحكومة

الجحيم بالنسبة له:

الحبيب : مكان لا يراها فيه يوميا
الخطيب : مكان يرى فيه حماته المتطلبة
الزوج : حياته الحالية

أهم صورة على هاتفه الجوال:

الحبيب: الشجرة التي إلتقيا عندها أول مرة
الخطيب : صورة ( الشبكة) التي تزيد عن 25 ألف جنيه
الزوج : صورة سلاف فواخرجي

ما هو الخلع ؟
الحبيب : حكم بالإعدام
الخطيب : إهانة للكرامة
الزوج : نصر من الله وفتح قريب

ليعندوا هيك شي ينزلEye-wink ...... خلونا نضحك Laughing out loud ما بيكفي البكي يلي بالكلية...............؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Exoudea
السنة الثانية


Exoudea قصتك حلوة بس نحنا كتير بكير علينا على هل القصص..لسعتنا صف أول عفوا قصدي سنة أولى ... Laughing out loud Laughing out loud Laughing out loud

Duaa Yab's picture
Duaa Yab
المرحلة الثانوية


القصص كتير حلوين وخصوصا قصة قطرة مطر مؤثرة جدا Crying or Very sad مشكورين وفكرة الموضوع حلوة شكرا دعاء

نيرمين's picture
نيرمين
السنة الثانية


شكرا لمرورك نيرمين .. وياريت اذاعندك شي قصة حلوة تغني فيها هل المناقشة ضيفيها فورا

Duaa Yab's picture
Duaa Yab
المرحلة الثانوية


ستيقظت مبكرة كعادتي بالرغم من ان اليوم هو يوم اجازتي ,صغيرتي ريم كذلك ...
اعتادت على الاستيقاظ مبكرا
كنت اجلس في مكتبي مشغولة بكتبي واوراقي
ماما ماذا تكتبين ؟
اكتب رسالة الى الله
هل تسمحين لي بقراءتها ماما؟
خرجت ريم من مكتبي وهي حزينة
لكنها اعتادت عى ذلك
فرفضي لها كان باستمرار
مر على الموضوع عدة اسابيع , ذهبت الى غرفة ريم لاول مرة ترتبك ريم لدخولي ...ياترى لماذا هي مرتبكة ؟
ريم ماذا تكتبين ؟
زاد ارتباكها وردت لاشيئ ماما , انها اوراق خاصة
......اكتب رسائل الى الله
كما تفعلين
قطعت كلامها فجأة وقالت :ولكن هل يتحقق كل مانكتبه ماما؟

طبعا يا ابنتي فان الله يعلم كل شيئ

لم تسمح لي بقراءة ماكتبت , فخرجت من غرفتها واتجهت الى زوجي المقعد ((راشد )) كي اقرا له
الجرائد كالعادة
كنت اقرأ الجريدة وذهني شارد مع صغيرتي
فلاحظ راشد شرودي ...
ظن بانه سبب حزني فحاول اقناعي
بان اجلب له ممرضة كي تخفف
على هذا العبء
يا الهي لم ارد ان يفكر هكذا ...
فحضنت راسه وقبلت جبينه الذي طالما
تعب وعرق من اجلي انا
وابنته ريم
واليوم يحسبني
سأحزن من اجل ذلك ...
واوضحت له سبب حزني وشرودي
ذهبت ريم الى المدرسة , وعندما عادت كان الطبيب
في البيت فهرعت لترى والدها المقعد
وجلست بقربه تواسيه بمداعباتها وهمساتها الحنونة ...
وضح الطبي لي سوء حالة راشد وانصرف
, تناسيت ان ريم ماتزال طفلة , ودون رحمة صارحتها ان الطبيب اكد لي ان قلب والدها الكبير
الذي يحمل لها كل هذا الحب بدأ يضعف كثيرا وانه
لن يعيش لاكثر من ثلاث اسابيع
انهارت ريم , وظلت تبكي وتتردد
لماذا يحصل كل هذا لبابا ؟ لماذا ؟

ادعي له بالشفاء يا ريم يجب انت تتحلي بالشجاعة
ولاتنسي رحمة الله انه القادر على كل شيئ ..
فانت ابنته الكبيرة و الوحيدة

انصتت ريم الى امها ونسيت حزنها وداست على المها وتشجعت وقالت

لن يموت ابي

في كل صباح تقبل ريم خد والدها الدافئ , ولكنها اليوم عندما قبلته
نظرت اليه بحنان وتوسل وقالت :
ليتك توصلني يوميا الى المدرسة مثل صديقاتي
فغمره حزن شديد فحاول اخفاءه وقال :
ان شاء الله سياتي يوما واوصلك فيه يتريم الى المدرسة
وهو واثق ان اعاقته لن تكمل فرحة ابنته الصغيرة
.......
اوصلت ريم الى المدرسة , وعندما عدت الى البيت غمرني فضول
لارى الرسائل التي تكتبها ريم الى الله
,
بحثت في مكتبها ولم اجد اي شيئ ,, وبعد بحث طويل ,, لاجدوى ... ترى اين هي ؟؟؟؟
ترى ىهل تمزقها بعد كتابتها
؟؟؟؟؟

ربما يكون هنالطالما احبت ريم هذا الصندوق
طلبته مني مرارا فأفرغت مافيه واعطيتها الصندوق
..... يا الهي انه يحوي رسايل كثيرة
..... وكلها الى الله

يارب ... يارب .... يموت كلب جارنا سعيد لانه يخيفني

يارب ... قطتنا تولد قطط كثيرة
لتعوضها عن قططها الي ماتت

يارب ..... ينجح ابن خالتي , لاني احبه !!!!

يارب .... تكبر تكبر ازهار بيتنا بسرعة
لاقطف كل يوم زهرة واعطيها لمعلمتي

والكثير من الرسائل
وكلها بريئة .....

من اطرف الرسائل التي قرأتها هي التي تقول فيها :

يا رب يا رب ... كبر عقل خادمتنا
لانها ارهقت امي

يا الهي.....
كل الرسائل مستجابة , لقد مات كلب جارنا منذ اكثر من اسبوع
قطتنا صار لديها صغارا , ونجح احمد بتفوق
وكبرت الازهار , ريم تأخذ كل يوم معها زهرة الى معلمتها

شردت كثيرا ....
يتها تدعو له
ولم يقطع هذا الشرود الا رنين الهاتف المزعج
ردت الخادمة ونادتني
سيدتي سيدتي ... المدرسة ... المدرسة !!!!
....مابها ريم ؟؟؟؟
هل فعلت شيئ ؟؟
.
.
.
اخبرتني ان ريم وقعت من الدور الرابع وهي
في طريقها الى زيارة معلمتها الغائبة
لتعطيها الزهرة
وهي تطل من الشرفة .....
وقعت الزهرة ...
ووقعت ريم ....

كانت الصدمة قوية جدا ولم اتحملها
انا ولا راشد ومن شدة صدمته اصابه شلل في لسانه

فمن يومها لايستطيع الكلام

لماذا ماتت ريم ؟؟؟؟؟
لا استطيع استيعاب فكرة وفاة ابنتي الحبيبة

كنت اخدع نفسي كل يوم بالذهاب الى مدرستها
كاني اوصلها
كنت افعل كل شيئ صغير كانت تحبه
كل زاوية في البيت تذكرني بها

اتذكر رنين ضحكاتها التي كانت تملا علينا البيت
بالحياة
مرت سنواة على وفاتها
وكانه اليوم
....

في صباح يوم الجمعة اتت الخادمة وهي فزعة
وتقول انها
سمعت صوت صادر من غرفة ريم
...
يالهي .... ايعقل ريم عادت ؟؟؟؟
هذا جنون ...
انت تتخيلين ... لم تطا قدم هذه الغرفة منذ ان ماتت ريم

اصر راشد على ان اذهب وارى ماذا هناك
وضعت المفتاح في الباب وانقبض قلبي
فتحت الباب فلم اتمالك نفسي
جلست ابكي واكي
ورميت نفسي على سريرها
انه يهتز..... اه تذكرت

قالت لي مرارا انه يهتز ويصدر اصواتا عندما تتحرك
ونسيت ان اجلب نجارا كي يصلحه
... ولككن ما الفائدة الان

لكن ما الذي اصدر الصوت
نعم انه صوت وقوع اللوحة التي زينت بايات الكرسي
التي كانت تحرص ريم على قراءتها
كل يوم حتى حفظتها
وحين رفعتها حتى اعلقها
وجدت ورقة بحجم البرواز وضعت خلفه

يالهي انها احدى الرسائل .....ياترى
مالذي كان مكتوب في هذه الرسالة بالذات ...!!!!؟؟؟

ولماذا وضعتها ريم خلف الاية الكريمة ..؟؟؟؟؟

انها احدى الرسائل التى كانت تكتبها
ريم الى الله
وكان مكتوب فيها

يارب ....يارب ...
اموت انا ويعيش البابا !!!

اصحاب البيوت الكبيرة يموتون ليحيى غيرهم
فهل تقدر الدنيا هؤلاء
؟
وهل تعلمون جميعا ان هناك من يحترق
ليحيى الناس ؟؟

raghad's picture
raghad
السنة الثانية


قصة رائعة جدا ... جعلتني أبكي من شدة روعتها
شكرا لكCrying or Very sad Crying or Very sad

Duaa Yab's picture
Duaa Yab
المرحلة الثانوية


قصة غااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااية الروعة Very Happy وبتحرك المشاعر فعلاً Crying or Very sad

Quote:
يارب ....يارب ...
اموت انا ويعيش البابا !!!

قمة الروعة والإبداع .Crying or Very sad

شكراً رغد ...................؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Exoudea
السنة الثانية


رغد بارك الله لك بأناملك الذهبية

قصة مؤثرة جعلتني أبكي كالطفلة الصغيرة
ربنا يبارك فيك
بس لا تنسو العبرة منها
برايي انو المقصود انو من اتى الله بقلب سليم تجاب دعوته وكمان حب الناس وعدم الاستخفاف بهم
بنت صغيرة أنقذت والدها بدعوة من القلب
رغم أنو النهاية حزينة كتيييييييير
Crying or Very sad

يسلمو رغودة

Dr-N's picture
Dr-N
السنة الرابعة


قصة رائعة ولكن حزينةCrying or Very sad للغاية

نيرمين's picture
نيرمين
السنة الثانية


شكرا كتير على هالقصص الرائعةEye-wink
وقصة رغد و قصة قطرة المطر كتيييير مؤثرينCrying or Very sad Crying or Very sad
جزاكم الله خيراEye-wink

RAHAF.E's picture
RAHAF.E
السنة الثانية


في ليله من الليالي الحزينه ... وفي ركن من أركان غرفتي المظلمه...

مسكت قلمي لأخط همومي وأحزاني .... فإذا بقلمي يسقط مني

ويهرب عني ..

فسعيت له ... لأسترده ... فإذا به يهرب عني وعن أصابع يدي الراجفه .

فتعجبت ... وسألته ..

ألا يا قلمي المسكين .. أتهرب مني .. أم من قدري الحزين.. فأجابني

بصوت يعلوه الحزن والأسى ...

آنستي .. تعبت... من كتابة معاناتك.... ومعانقة هموم الأخرين...

ابتسمت .. وقلت له .. يا قلمي الحزين ..

أنترك جراحنا... وأحزاننا... دون البوح بها ...

قال .. اذهبي وبوحي بما في أعماق قلبك لأنسان أعز لك من الروح ..

بدلا من تعذيب نفسك .. وتعذيب من ليس له... قلب... ولا روح ..

سألته ....

وإذا كانت هذه الجراح بسبب إنسان هو لي أعز من الروح ...
فلمن أبوح؟

فتجهم قلمي حيرة ... وأسقط بوجهه علي ورقتي البيضاء ...

فأخذته ... وتملكته ... وهوصامتا .. فاعتقدت أنه قد رضخ لي ..

وسيساعدني في كتابة خاطرتي ..

فإذا بالحبر يخرج من قلمي متدفقا ... فتعجبت ...

ونظرت اليه قائلة:... ماذا تعني ...

قال:... آنستي انني بلا قلب ولا روح ..

أتريدينني أن أخط أحزان قلبك ولا أبكي فؤادك المجروح ...

......فمسكت قلمي وكتبت.....

مسكت القلم لكتابة همومي ... فبكي القلم قبل أن تبكي عيوني !!!!

Dr-N's picture
Dr-N
السنة الرابعة


حلوة بس حاج حزن نشفو دموعيCrying or Very sad

نيرمين's picture
نيرمين
السنة الثانية


بصراحة ما فهمت شو المغزى من القصة confused رجاءاً حدى يقلي ...........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Exoudea
السنة الثانية


القصد من هذه الخاطرة
أنه في بعض الأحيان يكون الجماد يحس بآلامنا ويرفق بها أكثر منا نحن البشر
كثيير لا يهمه في الدنيا غير سعادته وطناش على الباقي
انشالله تكون أثرت فيكم أعزائيEye-wink

Dr-N's picture
Dr-N
السنة الرابعة


قصص بمنتهى الروعة .. شكراً

أريد أن أكون تلفازاً ...!

طلبت المعلمة من تلاميذها في المدرسة الابتدائية أن يكتبوا موضوعاً يطلبون فيه من الله أن يعطيهم ما يتمنون. وبعد عودتها إلى المنزل جلست تقرأ ما كتب التلاميذ، فأثار أحد المواضيع عاطفتها فأجهشت في البكاء. وصادف ذلك دخول زوجها البيت، فسألها: ما الذي يبكيكِ يا حبيبتي؟

فقالت: موضوع التعبير الذي كتبه أحد التلاميذ.
فسألها: وماذا كتب؟
فقالت له: خذ إقرأ موضوعه بنفسك!
فأخذ يقرأ:

إلهي، أسألك هذا المساء طلباً خاصاً جداً
وهو أن تجعلني
تلفازاً!
فأنا أريد أن أحل محله! أريد أن أحتل مكاناً خاصاً
في البيت! فتتحلَّق أسرتي حولي! وأصبح مركز اهتمامهم، فيسمعونني دون مقاطعة أو توجيه أسئلة،
أريد أن أحظ بالعناية التي يحظى بها حتى وهو
لا يعمل،
أريد أن أكون بصحبة أبي عندما يصل إلى البيت
من العمل، حتى وهو مرهق، وأريد من أمي أن تجلس بصحبتي حتى وهي منزعجة أو حزينة،
وأريد من إخوتي وأخواتي أن يتخاصموا ليختار كل منهم صحبتي.
أريد أن أشعر بأن أسرتي تترك كل شيء جانباً
لتقضي وقتها معي! وأخيراً وليس آخراً،
أريد منك يا إلهي أن تقدّرني على إسعادهم والترفيه
عنهم جميعاً.
يا ربِّ إني لا أطلب منك الكثير أريد فقط أن أعيش
مثل أي تلفاز.

انتهى الزوج من قراءة موضوع التلميذ وقال:
يا إلهي، إنه فعلاً طفل مسكين، ما أسوأ أبويه!!
فبكت المعلمة مرة أخرى وقالت: إنه الموضوع الذي كتبه ولدنا.

وتذكرت حينها قصة ذاك البروفسور الإنجليزي
الذي لم يدخل التلفاز بيته،
ولما سُئل عن السبب قال: لأن التلفاز يفرض علينا رأيه،
ولا يسمح لنا بمناقشته، وينغص علينا حياتنا.
(منقووول )

قلب الوجود's picture
قلب الوجود
بعد التخرج


غاية في الروعة ... شكرا لك

Duaa Yab's picture
Duaa Yab
المرحلة الثانوية
ابق على تواصل مع حكيم!
Google+