تصفح
دخول
تسجيل
نسيتها؟

تقرير أممي: سورية تحقق تقدماً في الرعاية الصحية الأمومية ورعاية صحة الطفولة


تقرير أممي: سورية تحقق تقدماً في الرعاية الصحية الأمومية ورعاية صحة الطفولة

دمشق - حكيم: أوضح تقرير أممي نشر في الموقع الرسمي لقرى الأطفال SOS Children's Villages أن سورية قد حققت تقدماً في مجال الرعاية الصحية للأطفال والرعاية الصحية الأمومية Maternal and child health على مدى العقود الثلاثة الماضية.

يذكر أن قرى الأطفال كانت قد أوفدت إلى سورية مبعوثاً خاصاً (السيد غروفر) لإعداد تقرير يرسل لمجلس حقوق الإنسان في جنيف حول الرعاية الصحية في سورية. كان السيد غروفر قد زار مستشفيات وسجناً في دمشق، وقد نشر تقريره يوم أمس 15 تشرين الثاني 2010.

وضّح السيد غروفر في تقريره أن تقدماً حصل على صعيد الرعاية الصحية للأطفال والأمومة، حيث وصلت معدلات الـ mortality المتعلقة في سورية لمستوى مقارب لمستوى دول العالم الغربي developed countries.

وقد حثّ التقرير سورية على مواصلة التقدم على مستوى الرعاية الصحية الجنسية والصحة الإنجابية. إضافة لمواصلة التقدم على مستوى الرعاية الصحية في المناطق النائية.

يذكر أن الحكومة السورية تتبنى فكر التحديث في مجالات الحياة المدنية في العقد الأخير، وقد انعكس هذا على خطط الرعاية الصحية بشكل واضح، حيث أن التغطية الصحية المجانية تشمل أكثر من 90% من السكان، وهو رقم قياسي عالمي، والأفضل في المنطقة العربية المجاورة.

--
خالد غانم - حكيم

المراجع:

http://www.soschildrensvillages.ca/News/News/child-charity-news/Pages/Syria-Maternal-Child-Health-471.aspx

KMG's picture
by
طبيب مقيم


آمل ذلك ،، يارب تقدم أكثر ،،
شكرا على إعداد الخبر.

جيانا's picture
جيانا
السنة السادسة


عفكرة :

Quote:
حيث أن التغطية الصحية المجانية تشمل أكثر من 90% من السكان،

هي الشغلة بتلمسها اذا نزلت على مشافي الصحة و المستوصفات
هي نقطة إيجابية مهمة جدا..ومو موجودة بأي دولة تانية ،،صح ما عنا تأمين صحي متل باقي العالم بس المعالجة المجانية موجودة قانوناً ،،ولو أنه تم العناية بالمراكز الصحية منيح لما كنتو شفتو مريض رايح على عيادة طبيب .

جيانا's picture
جيانا
السنة السادسة


شكراً لك على إعداد الخبر.
نأمل أن يتم إحراز تقدم فعلي بمستوى الرعاية الصحية المقدمة في المشافي العامة التي تحوّلت إلى مأجورة منذ مطلع الشهر الماضي.

Dr_Hero's picture
Dr_Hero
طبيب مقيم

Quote:
آمل ذلك ،، يارب تقدم أكثر ،،
شكرا على إعداد الخبر..

و أتمنّى يوما ما أن أساهم في هذا التقدّم.. Rolling Eyes

lonely
طبيب مقيم
ابق على تواصل مع حكيم!
Google+