تصفح
دخول
تسجيل
نسيتها؟

جدل حول التعليمات الجديدة لمسح سرطاني الثدي وعنق الرحم في أمريكا!


جدل حول التعليمات الجديدة لمسح سرطاني الثدي وعنق الرحم في أمريكا!

دمشق - حكيم الطبي: ظهر جدل واسع في الولايات المتحدة الأمريكية حول التعليمات الجديدة الصادرة هذا الأسبوع عن مسح سرطاني الثدي وعنق الرحم، والتي ربطها بعض المتابعين بتخفيف الأعباء الاقتصادية على الحكومة الأمريكية التي أقرت منذ أسابيع قليلة مشروع تجديد نظام الرعاية الصحية Health Care Reform.

وكانت التعليمات الجديدة قد أخرت سنّ بدء إجراء الـ Mammogram من الـ 40 إلى الـ 50 سنة، على أن يجرى الفحص كل سنتين بدل كل سنة. واستند التحديث الجديد إلى دراسات جديدة اعتمدت من قبل U.S. Preventive Services Task Force (USPSTF).

وقد رافقت التغييرات السابقة، تغييرات أخرى في تعليمات مسح سرطان عنق الرحم، وهي: وجوب "تجنب" البدء بالمسح عن طريق Pap smear قبل سنة الـ 21، إضافة إلى تغيير تردد إجراء الفحص من السنوي إلى مرة كل سنتين، وإلى إمكانية توقيف إجراء الاختبار بعد سن الـ 65 أو الـ 70. (التعليمات بالصورة المرفقة).

ويشك باحثون طبيون في أن هذا التغيير لم يكن دقيق الاعتبار والإقرار، فالنظام السابق للفحوص الماسحة لهذين السرطانين كانت معتمدة على مدى عقود، ولم تغير إلا على عهد "الديمقراطيين" الحاليين، فهل أمريكا تقبل على عهد جديد من مختلف النواحي بعد دخول "الأسود" الأول البيت "الأبيض"؟ وهل سيكون عهدها "أسوداً" أم "أبيض"؟ الأرقام ستتكلم في العقود القادمة!

--
خالد غانم

AttachmentSize
NEJMp0911380t1.gif24.88 KB
KMG's picture
by
طبيب مقيم


شكراً جزيلاً..

Captain87
بعد التخرج


مشكور يا غالي تسلم ايدك

the.encyclopaedia's picture
the.encyclopaedia
طالب دراسات عليا

Dr.TH's picture
Dr.TH


فكرت من العنوان أن التعليمات "وراثية" لمسح سرطان الثدي و عنق الرحم"من الأرض" فتفاجأت.
طلع شي تاني..
شكراً جزيلاً...

Dr memo
السنة السادسة


http://www.medscape.com/viewarticle/713352?sssdmh=dm1.564846&src=nldne&uac=141533FN
هالمقال لسا ما قرأته بس يلي بيحب يطلع

Dr.TH's picture
Dr.TH


مممممم قرأت المقال .. كأنه مقيمين الدنيا لأنه مغيرين البروتوكولات المتبعة ..
بس من المقال الأول بيبين أنه بالتعرض المستمر للماموغرام بتزيد خطورة الإصابة بالسرطان خاصة عند اللي عندهم عوامل خطورة .. بالمقال التاني في دكتور قال أنه ما في امرأة ماتت بسبب إصابة بسرطان نتيجة التعرض للماموغرام .. كأنه في شوية تناقض .. ما عاد عرفت بيسبب خطر ولا لاء Rolling Eyes
المهم:
عنا في شي اسمه screening لسرطان الثدي بينعمل كل سنة متل برا Rolling Eyes

Dr.TH's picture
Dr.TH
ابق على تواصل مع حكيم!
Google+