تصفح
دخول
تسجيل
نسيتها؟

ضلال


ضلال

بسم الله الرحمن الرحيم

شاء الله - تعالى -أن أتصفح في الشبكة العالمية "الإنترنت" المواقع الناطقة باللغة العربية والتي ترعاها الطائفة القاديانية - والتي تطلق على نفسها مسمى "الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية" - على اعتبار أن مؤسسها الأول "غلام أحمد" -1840م - 1908م- "نبيٌ مرسل" بعد محمد - صلى الله عليه وسلم -، لزعمهم أن الرسول محمد خاتم للأنبياء ولكنه ليس آخرهم، وأن الله باعث آخرين. ولهذا يقولون إن "خاتم النبيين" لا تعني بالضرورة الـ"نهاية"، بل إنها تعني الـ"طابع" والقانون العام الذي سيسير عليه الأنبياء القادمون من بعده الذين لن يغيروا من شريعة الله شيئاً، بل سيسيروا على نهجه!!

وأكثر ما ساءني في تلك المواقع أسماء القائمين عليها وهم من العرب الذين اتبعوا هذا الدين المعوج، الذي ترفضه العقول وتأباه الفِطر، وأصبحوا ينظرون ويدافعون بكل جهد عن "غلام أحمد" وعقيدته، ويبشرون بدينه على أنه الإسلام الصحيح!!! بعد أن كانوا مسلمين ومن أسر مسلمة!!!، وليسوا من جهلاء "قاديان" القرية التي خرج منها ووصف أهلها غلام أحمد "بأنهم لا يعرفون من الإسلام إلا اسمه"؛ لهذا وجد من يطيعه فما بال هؤلاء ممن عاشوا في أرض العرب والمسلمين!!!

ومع أنني على يقين بأن أي مسلمٍ عرف عقيدة الإسلام وامتثل تعاليمه، لن يقبل ديناً جديداً يفارق به إجماع المسلمين، وينقض به أصول الإسلام، وينكر ما علم بالضرورة أنه من هذا الدين، وأن يدعي أن الوحي لم ينقطع، وأن غلام أحمد مرسل من الله ورحمة الله التي بعثها إلى الأرض!!

ومع ذلك اتبعوه!!

"غلام أحمد" كان كثير التنبؤ ومع ذلك لم يتحقق من نبوءاته وأكاذيبه شيء إلا أن من حوله صدقوه واتبعوه، ومما تنبأ به هذا الرجل الآتي:

- ادعى بأن الله بشره بأنه سيحييه ثمانين سنة أو أكثر ومات وعمره سبعون سنة؛ ومع ذلك اتبعوه!!

- ادعى أن الله أيده بـ ثلاثمائة ألف آية ومعجزة تثبت نبوته، ولم نرَ منها إلا الأكاذيب الساذجة؛ ومع ذلك اتبعوه!!

-نشر إعلانا في الصحف بخصوص خصمه الشيخ / ثناء الله الذي ناظره وكشف كفره وكذبه، بأن الله سيهلك الكاذب في حياة الصادق، وعاش الشيخ ثناء الله 40 سنة بعد موت "غلام أحمد". ومع ذلك اتبعوه!!

- ادعى بأن الله عينه ليبين للناس الإسلام الحقيقي، وإذا به يبشر بشرع جديد خالف به الإسلام. ومع ذلك اتبعوه!!

- وجمع المال من أتباعه لإصدار كتابه "براهين أحمدية" بخمسين جزءاً، وأصدر منه خمسة أجزاء فقط، وقال لهم إن الفرق في عدد الأجزاء هو الصفر ولا قيمة له، ومع ذلك اتبعوه!!

-ادعى أنه المسيح الموعود، وكان خلقه وسلوكه بعيدان كل البعد عن صفات المسيح - عليه السلام -؛ ومع ذلك اتبعوه!!

- ادعى أن المسجد الأقصى الذي جاء في آية الإسراء هو مسجد "الميرزا غلام أحمد" في قاديان؛ ومع ذلك اتبعوه!!

- ادعى أن مرض الكوليرا لا يدخل قرية "قاديان" وأن الله أوحى إليه بأن قاديان هي سفينة النجاة من ذلك المرض، ومات هو بالكوليرا في قاديان. ومع ذلك اتبعوه!!

- ادعاء النبوة لم يقف عند حد "غلام أحمد" بل ادعى عدد من أتباع القادياني كمحمد صادق القادياني وغلام محمد القادياني النبوة من بعده وكلٌ منهم أتى بالشبهات والبراهين الكاذبة على نبوته؛ ومع ذلك اتبعوه!!

-فإذا كان هذا الكذاب الصغير الذي بان كذبه وعواره للجميع ومن ضمنهم أتباعه، بعد أن أقيمت عليه الحجة في مناظرات خاصة وعامة أمام الملأ، في الهند وباكستان، بعدها أجمع علماء باكستان بعد مناظرات لأيام عدة على كفر هذه العقيدة ووصل الأمر حتى عهد قريب أن يكتب للقادياني في الهوية الحكومية أن الديانة: كافر. ومع ذلك اتبعوه!!

- اتبعوه ولم يكن معه إلا الخرافات والأكاذيب والبذاءات، فكيف الحال في الدجال الأصلي الذي سيخرج في آخر الزمان، فكم سيكون أتباعه وما حالهم!!!

- وصدق الرسول الكريم محمد - عليه الصلاة والسلام - حيث أخبر: "إنه سيكون في أمتي ثلاثون، كذابون كلهم يزعم أنه نبي" رواه الترمذي وابن ماجه. وروى الإمام مسلم في صحيحه عن جابر بن سمرة قال: سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: "إن بين يدي الساعة كذابين فاحذروهم". وفي رواية أخرى عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: "لا تقوم الساعة حتى يخرج ثلاثون كذاباً، رجالاً كلهم يكذب على الله - عز وجل - ورسوله - صلى الله عليه وسلم - " رواه أحمد في مسنده.

أقوال علماء الأمة في "القاديانية":

لأن ما جاء به "غلام أحمد" من ادعاء قد خالف صريح القرآن والسنة وإجماع الأمة التي فيها الحجج على أن المصطفى صلوات الله عليه هو آخر النبيين والمرسلين؛ أجمع علماء المسلمين على أن الطائفة القاديانية فرقة ضالة خارجه عن الإسلام بإجماع الفتاوى الصادرة من المجامع والهيئات الشرعية في العالم الإسلامي كالمجمع الفقهي التابع لرابطة العالم الإسلامي، ومجمع الفقه الإسلامي التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي، وهيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية، ولجنة الفتوى في الأزهر، هذا عدا ما صدر من فتاوى علماء مصر والشام والمغرب والهند وغيرها.

وملخص فتاواهم: "أن من اعتقد هذه العقيدة فهو كافر عند جميع علماء المسلمين لقول الله - سبحانه وتعالى -: "ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين وكان الله بكل شيء عليما"، ولما صح عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: "أنا خاتم النبيين ولا نبي بعدي".

- والله نسأل الهداية والسداد، والثبات في الأمر، وأن ينور بصائرنا ويشرح صدورنا، بالدين الحق وهو الإسلام. والحمد لله رب العالمين...

اللَّهُمَّ نَجِّ الْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اللَّهُمَّ اشْدُدْ وَطْأَتَكَ عَلَى مُضَرَ اللَّهُمَّ اجْعَلْهَا عَلَيْهِمْ سِنِينَ كَسِنِي يُوسُفَ

the.encyclopaedia's picture
by
طالب دراسات عليا


اللهم لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك
أخي مو بس هي الفرقة هناك الكثير من الفرق الضالة تحت اسم الاسلام وعالقليلة هي الفرقة مجمع على انها كافرة

roody's picture
roody
السنة الخامسة


هي الفرق خبيثة جدا لقد وجدت لها البارحة موقعا باللغة الصينية وهذا عنوانه
islam.cn

the.encyclopaedia's picture
the.encyclopaedia
طالب دراسات عليا


يمكن هاد غلام أحمد كان معه هوس يعني جنون العظمة والله أعلم

Dr_Glory87's picture
Dr_Glory87
بعد التخرج

Quote:
كتب قرآنا لنفسه سماه " الكتاب المبين " يقول : " أنا على بصيرة من رب وهّاب، بعثني الله على رأس المائة، لأجدد الدين وأنور وجه الملة وأكسر الصليب وأطفيء نار النصرانية، وأقيم سنة خير البرية، وأصلح ما فسد، وأروج ما كسد، وأنا المسيح الموعود والمهدي المعهود، منَّ الله علي بالوحي والإلهام، وكلمني كما كلم الرسل الكرام".
Quote:
قول ميرزا : " إن الله أنزل محمدا صلى الله عليه وسلم مرة أخرى في قاديان لينجز وعده "، وقال :" المسيح الموعود هو محمد رسول الله وقد جاء إلى الدنيا مرة أخرى لنشر الإسلام " ثم ادعى أن نبوته أعلى وأرقى من نبوة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، فاتبعه من اتبعه من الدهماء والغوغاء وأهل الجهل والمصالح الدنيوية.
Quote:
أما وحيه الذي ادعاه لنفسه فقد كان خليطا من الآيات المتناثرة التي جمعها في مقاطع غير متجانسة تدل على قلة فقهه وفهمه للقرآن، وإليك نماذج من وحيه المزعوم، قال:" لقد ألهمت آنفا وأنا أعلق على هذه الحاشية، وذلك في شهر مارس 1882م ما نصه حرفيا : " يا أحمد بارك الله فيك، وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى . الرحمن علم القرآن، لتنذر قوما ما أنذر آباؤهم، ولتستبين سبيل المجرمين، قل إني أمرت وأنا أول المؤمنين ، قل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا .. إلخ " ويقول أيضا :" ووالله إنه ظل فصاحة القرآن ليكون آية لقوم يتدبرون . أتقولون سارق فأتوا بصفحات مسروقة كمثلها في التزام الحق والحكمة إن كنتم تصدقون " !!
Quote:
وأما نبوءاته فما أكثرها وما أسرع تحققها لكن بخلاف ما أنبأ وأخبر، فمن ذلك أنه ناظر نصرانيا فأفحمه النصراني، ولما لم يستطع ميرزا إجابته غضب على النصراني، وأراد أن يمحو عار هزيمته، فادعى أن النصراني يموت - إن لم يتب - بعد خمسة عشر شهرا حسب ما أوحى الله إليه، وجاء الموعد المضروب ولم يمت النصراني، فادعى القاديانيون أن النصراني تاب وأناب إلا أن النصراني عندما سمع تلك الدعوى كتب يكذبهم ويفتخر بمسيحيته!!

ومن ذلك زعمه: أن الطاعون لا يدخل بلده قاديان ما دام فيها، ولو دام الطاعون سبعين سنة، فكذبه الله فدخل الطاعون قاديان وفتك بأهلها وكانت وفاته به، وهو الذي قال " وآية له أن الله بشره بأن الطاعون لا يدخل داره، وأن الزلازل لا تهلكه وأنصاره، ويدفع الله عن بيته شرهما ".

Quote:
عقائد القاديانية :
1. يعتقد القاديانية بتناسخ الأرواح: حيث زعم ميرزا أن إبراهيم عليه السلام ولد بعد ألفين وخمسين سنة في بيت عبدالله بن عبدالمطلب متجسدا بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم، ثم بُعث النبي صلى الله عليه وسلم مرتين أخريين أحدهما عندما حلت الحقيقة المحمدية في المتبع الكامل يعني نفسه.

2. يعتقدون أن الله يصوم ويصلي وينام ويخطيء، تعالى الله عن قولهم علوا كبيرا، يقول ميرزا: " قال لي الله : إني أصلي وأصوم وأصحو وأنام " وقال :" قال الله : إني مع الرسول أجيب أخطيء وأصيب إني مع الرسول محيط ".

3. يعتقدون أن النبوة لم تختم بمحمد صلى الله عليه وسلم بل هي جارية، وأن الله يرسل الرسول حسب الضرورة، وأن غلام أحمد هو أفضل الأنبياء جميعاً!! وأن جبريل عليه السلام كان ينزل على غلام أحمد بالوحي، وأن إلهاماته كالقرآن .

4. يقولون: لا قرآن إلا الذي قدمه المسيح الموعود ( الغلام )، ولا حديث إلا ما يكون في ضوء تعليماته، ولا نبي إلا تحت سيادة "غلام أحمد"، ويعتقدون أن كتابهم منزل واسمه الكتاب المبين، وهو غير القرآن الكريم !!

5. يعتقدون أنهم أصحاب دين جديد مستقل، وشريعة مستقلة، وأن رفاق الغلام كالصحابة،كما جاء في صحيفتهم "الفضل، عدد 92 " : " لم يكن فرق بين أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وتلاميذ الميرزا غلام أحمد، إن أولئك رجال البعثة الأولى وهؤلاء رجال البعثة الثانية ".

6. يعتقدون أن الحج الأكبر هو الحج إلى قاديان وزيارة قبر القادياني، ونصوا على أن الأماكن المقدسة ثلاثة مكة والمدينة وقاديان ، فقد جاء في صحيفتهم:" أن الحج إلى مكة بغير الحج إلى قاديان حج جاف خشيب، لأن الحج إلى مكة لا يؤدي رسالته ولا يفي بغرضه " .

7. يبيحون الخمر والأفيون والمخدرات !!

8. كل مسلم عندهم كافر حتى يدخل القاديانية: كما أن من تزوج أو زوَّج لغير القاديانيين فهو كافر !!.

9. ينادون بإلغاء الجهاد، ووجوب الطاعة العمياء للحكومة الإنجليزية التي كانت تحتل الهند آنذاك، لأنها - وفق زعمهم - ولي أمر المسلمين!!

10 يعتقد القادياني بأن إلهه إنجليزي لأنه يخاطبه بالإنجليزية !!

Quote:
والسؤال الذي يرد هنا، هو كيف أصبح لهؤلاء أتباعاً من المسلمين ؟ ولعل الجواب على هذا السؤال - رغم أهميته - لا يحتاج إلى كبير عناء، فالجهل هو السبب الرئيس وراء اتباع مثل هذه الحركات، ووراءه كذلك تقصير مرير من علماء الأمة وطلبة العلم فيها عن واجب البلاغ، حفظا للدين وقمعا لدعوات البدع والضلال والردة .

وعليه فالعلاج – كما هو واضح - يتركز في نشر العلم وتبليغ الدين، وعدم إهمال أي بقعة من بقاع العالم الإسلامي، ولو كانت في أطراف الدنيا، حفظا للدين وحتى تسلم الأمة من أمثال هذه البدع المهلكة .

هون النقطة الأخيرة مشان ما حدا يحكي إنو كل واحد يخلي علاقتو بينو وبين الله وما إلو علاقة بحدا ثاني

ALMOHANED
بعد التخرج


الله يجزيك الخير على التوعية .. شكرا

ALMOHANED
بعد التخرج


هون النقطة الأخيرة مشان ما حدا يحكي إنو كل واحد يخلي علاقتو بينو وبين الله وما إلو علاقة بحدا ثاني

يبدو انو ما خلصنا من الموضوع العلاقة مع الخالق بالعبادات فأنت تصوم لله وتصلي لله وتجاهد في سبيل الله

وعلاقتك مع عباد الله يجب ان تكون علاقة مودة تدعوهم الى دين الله بمودة فان استجاب كان بها وان لم يستجيب لا تبيح دمه و ماله وعرضه يعني متل ابن لادن والظواهري وأمثالهم

و اكبر مثال هالقاديانية يعني اذا بتناقش الدين معهم كل عمرك ما رح توصل لنتيجة لاء وبتطلع بالأخير كافر بنظرهم...

"لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها"

و ما في داعي نرمي كلام من فوق الأساطيح الاية واضحة الايمانه قوي برب العالمين لا يبالي بعدها بما يقول الاخرين

Dr_Glory87's picture
Dr_Glory87
بعد التخرج


هون النقطة الأخيرة مشان ما حدا يحكي إنو كل واحد يخلي علاقتو بينو وبين الله وما إلو علاقة بحدا ثاني

يبدو انو ما خلصنا من الموضوع العلاقة مع الخالق بالعبادات فأنت تصوم لله وتصلي لله وتجاهد في سبيل الله

وعلاقتك مع عباد الله يجب ان تكون علاقة مودة تدعوهم الى دين الله بمودة فان استجاب كان بها وان لم يستجيب لا تبيح دمه و ماله وعرضه يعني متل ابن لادن والظواهري وأمثالهم

و اكبر مثال هالقاديانية يعني اذا بتناقش الدين معهم كل عمرك ما رح توصل لنتيجة لاء وبتطلع بالأخير كافر بنظرهم...

"لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها"

و ما في داعي نرمي كلام من فوق الأساطيح الاية واضحة الايمانه قوي برب العالمين لا يبالي بعدها بما يقول الاخرين

Dr_Glory87's picture
Dr_Glory87
بعد التخرج


إذا هيك كنت بتقصد فمعناتو نحنا متفقين لأنو في فرق بين علاقة مودة تدعوهم إلى دين الله وبين ما حدا إلو علاقة بحدا

ALMOHANED
بعد التخرج


يوجد مقال يفند حججهم سأدرجه ان شاء الله

the.encyclopaedia's picture
the.encyclopaedia
طالب دراسات عليا
ابق على تواصل مع حكيم!
Google+