تصفح
دخول
تسجيل
نسيتها؟

قلب اصطناعي مشابه كثيرا للحقيقي !


قلب اصطناعي مشابه كثيرا للحقيقي !

كشف جراح القلب الفرنسي الشهير ألين كاربينتيير عن نجاحه في تصميم (الاختصاصي في جراحة القلب والشرايين في مستشفى جورج بومبيدو الاوروبي في باريس والذي يعمل على المشروع منذ 15 عاما- ونال في العام 2007 جائزة البرت لاسكر للبحث الطبي عن اختراعه للصمامات الصناعية البديلة)أول قلب اصطناعي يخفق بشكل متطابق تمامًا مع القلب الحقيقي، وسيتم زرعه في تجربة رائدة من نوعها بداخل المرضى المصابين بمشاكل في عضلة القلب في غضون ثلاثة أعوام من الآن، وقال مهندسون من المجموعة التي قامت بتصنيع طائرات إيرباص وساعدوا ألين في تصميمه لهذا الجهاز الجديد الذي يستخدم قطع استشعار إلكترونية لتنظيم معدل نبضات القلب وتدفق الدم أنه الجهاز الأقرب في كل شيء حتى الآن للقلب البشري الطبيعي. وأضاف ألين :" إذا عرضت الرسوم البيانية على احد جراحي القلب، فإنه سيقول إنه قلب بشري. لكن هذا ليس حقيقيًا، بل إنها الجراحة الترقيعية ".

وأشار ألين إلى أن هذا الجهاز أخذ منه عامين لأنه لا يطاق – على حد قوله – أن يرى أشخاصًا تتراوح أعمارهم ما بين 40 و 45 أو 50 عامًا يموتون بسبب تعرضهم لأزمات قلبية حادة من دون الحصول على جراحة ترقيعية تكون متاحة لاستبدال قلوبهم. وقالت صحيفة التايمز البريطانية إن هذا الكشف الفرنسي الكبير هو الأحدث في السباق المحتدم بين الأطباء نحو تصميم جهاز مبتكر يمكن أن يتماشي مع الـ 20 ألف مريض حول العالم كل عام من غير القادرين على إجراء عمليات زرع قلب بسبب نقص المتبرعين.
وأوضح فريق العمل الخاص بالبروفيسور ألين أنه تم تصميم قلبين اصطناعيين في الولايات المتحدة أطلق عليهما "جارفيك 7" و "أبيوكور"، لكن كانت هناك نواقص بكليهما. فالأول كان به أسلاك تبرز من خلال الجلد والآخر يحدث جلطات دموية يمكن أن تؤدي للإصابة بالسكتات الدماغية. وقالت شركة "كارمات" الذي قام بتأسيسها دكتور ألين وعملاقة صناعات المعدات الدفاعية والجوية في القارة الأوروبية " EADS " أنها باتت على مقربة من التغلب على تلك العقبات.

تم الاشارة إلى أن قطع الاستشعار الموجودة بالقلب الاصطناعي الجديد سوف تنظم بشكل أوتوماتيكي نبضات القلب وتساعد على اكتشاف احتياجات الجسم مثل زيادة الإيقاع عند المشي وإرخائه عند الخلود إلى الراحة.
كما أكد ألين علي أنه حرص عند تصميمه لهذا القلب الجديد علي تزويده بمواد تحمي من الإصابة بالجلطات.
وأضاف أنه تم اختبار القلب الجديد بنجاح علي مجموعة من العجول والخراف وسيتم زراعته في الرضي المصابين بفشل في وظائف القلب لتجربتها سريريا ً في غضون عامين أو ثلاثة من الآن. وسيتم توافر هذا القلب كبديل لعمليات زرع القلب في عام 2013 . وقال استشاري جراحة القلب البريطاني الشهير ليزلي هاميلتون أن هذا الكشف يعد واحدًا من الطفرات الطبية والعلمية الهائلة.
وتوفي في كانون الاول/ديسمبر 2007، اول مريض في العالم تلقى قلبا اصطناعيا دائما في حزيران/يونيو 2000.

by


كلفة العملية ستكون حوالي 150 ألف يورو .
الله يقدرني كمل جراحة قلب (2سنة) بعد جراحة الأوعية الدموية وازرعلي شي قلب Very Happy

qusei

Quote:
الله يقدرني كمل جراحة قلب (2سنة) بعد جراحة الأوعية الدموية وازرعلي شي قلب

عفوا دكتور
ليش فيك تكمل قلب بعد الأوعية؟؟
عم تحكي عن هون سوريا .. و لا برا ؟؟

تأبط طباً's picture
تأبط طباً


هلا ليش جراحي القلب في سوريا قليلين ومعزمهم متركزين بدمشق؟وليش محدامن طلاب الطب بيحب يدخل علأختصاص؟ وشو أفضل بلد بيدرس هلأختصاص؟

troada1987
السنة الخامسة

Quote:
عفوا دكتور
ليش فيك تكمل قلب بعد الأوعية؟؟
عم تحكي عن هون سوريا .. و لا برا ؟؟

اي عمو فيك تكمل سنتين بعد الاوعية كجراحة قلب بس طبعا بالخارج , اصلا شهادة الاختصاص بالاوعية ان شاء الله مالح تكون من سوريا

Quote:
هلا ليش جراحي القلب في سوريا قليلين ومعزمهم متركزين بدمشق؟وليش محدامن طلاب الطب بيحب يدخل علأختصاص؟ وشو أفضل بلد بيدرس هلأختصاص؟

جراحة القلب بحاجة لمشفى عالي التجهيزات يحوي اجهزة خاصة و مناسبة وغالية الثمن , وهل المشافي قليلة بسوريا و اطباء القلب المسيطرين على الساحة قلائل
وطبيب الجراحة القلبية بحاجة لان يكون حربوق ومدعوم ومظبط وضعو مع المشافي لحتى يشتغل وطبعا بس يشتغل بيعيش عيشة عالية جدا جدا جدا بسبب انو عمليات الجراحة القلبية غالية كثيرا .

qusei


شو كبران .. و عم تقول عمو ..Eye-wink

تأبط طباً's picture
تأبط طباً


شكرا على الرد.بس أنو بلد بيوفر دراسة الأختصاص والأفضل طبعا؟وهل يعتبر الأختصاص بحد ذاتة صعب؟

troada1987
السنة الخامسة


WAW

i like everything related to THE HEART

abooofaroook
بعد التخرج
ابق على تواصل مع حكيم!
Google+