تصفح
دخول
تسجيل
نسيتها؟

معدل وفيات المصابات بسرطان الثدي يتزايد مع ارتفاع مؤشر كتلة الجسم


معدل وفيات المصابات بسرطان الثدي يتزايد مع ارتفاع مؤشر كتلة الجسم

نيويورك:
اشار تقرير نشر في عدد تموز من دورية علم الاورام الاكلينيكي
"Journal of Clinical Oncology" الى ان ارتفاع مؤشر كتلة الجسم يرتبط بتراجع معدلات نجاة النساء المصابات بسرطان الثدي من الوفاة.

وقالت الدكتورة جيليان سي. بارنت "وجدنا دليلا قويا على ان ارتفاع مؤشر كتلة الجسم والحمل الحديث يرتبطان بتراجع تقديرات النجاة من الوفاة بعد تشخيص الاصابة بسرطان الثدي". واضافت "دراستنا تشير الى ان النصيحة بشأن فقدان الوزن يتعين ان تقدم لكل المريضات البدينات المصابات بسرطان الثدي".

وبحثت الدكتورة بارنت من مستشفى ادينبروك في كامبريدج بالمملكة المتحدة وزملاء لها اثر العوامل المثبتة لمخاطر الاصابة بسرطان الثدي على اجمالي النجاه من الموت بعد تشخيص الاصابة بسرطان الثدي من خلال الاستعانة ببيانات من "دراسات علم الاوبئة وعوامل المخاطر في وراثة السرطان".

وقال الباحثون ان النساء اللائي لديهن اعلى مؤشر كتلة جسم كن اكثر ترجيحا بنسبة 52 في المئة للوفاة مقارنة مع النساء اللائي لديهن اقل مؤشر كتلة جسم. ومؤشر كتلة الجسم هو نسبة الوزن (بالكغ) الى مربع الطول (بالمتر) والذي يستخدم عادة لرؤية ما اذا كان وزن مريض خارج المقاييس الطبيعية ام لا.

واشارت بارنت الى ان "دراسة التغذية التدخلية للنساء قد حسنت من معدلات النجاة في التجارب الاكلينيكية لدى النساء الذين كلفوا بشكل عشوائي بالحد من الوجبات الدهنية (المرتبطة بزيادة الوزن)". وقالت "مازالت هناك حاجة اخرى لتجارب تدخلية اكلينيكية قاطعة تتعلق بفقدان الوزن لدى المصابات لتوضيح العلاقة بين (الوفاة بسبب سرطان الثدي ومؤشر كتلة الجسم) بشكل اكبر ".

ويشير التقرير الى ان فرص النجاه كانت أيضا اسوأ بكثير لدى النساء اللائي حملن اربع مرات مكتملة او اكثر وكذلك بين النساء اللائي كان اخر حمل لهن حديثا.

رويترز

by

that mean overweight-women and pregnancy are risk factors in breast cancer
klarias's picture
klarias

Quote:
that mean overweight-women and pregnancy are risk factors in breast cancer
yeh..
qusei
ابق على تواصل مع حكيم!
Google+