تصفح
دخول
تسجيل
نسيتها؟

إلغاء تجربة لقاح فيروس عوز المناعة البشري HIV


إلغاء تجربة لقاح فيروس عوز المناعة البشري HIV

18/8/2008 (بيثيسدا, ماريلاند) - صرح المعهد القومي للأمراض التحسسية والخمجية National Institute of Allergy and Infectious Diseases أمس بأن تجربة PAVE 100 لاختبار لقاح الأيدز قد تم إلغاؤها.

"لم يتم التصريح لتجربة اللقاح الجديد ...لذلك فإن تجربة PAVE 100 لن يتم إكمالها" صرح المعهد " على الرغم من أن اللقاح المنتخب مثير للاهتمام علمياً, كما أن مختلف عن التجارب السابقة بما فيه الكفاية من أجل تجربته في دراسات سريرية أصغر وأكثر توجهاً".

وسيقوم المعهد بوضع اقتراح لتجربة بديلة ذات هدف واحد: لتحديد فيما إذا كان اللقاح قادراً على خفض كمية الفيروس بشكل ملحوظ.

" إذا وجدنا أن اللقاح يعمل على خفض كمية الفيروس في الدم" قال Anthony Fauci مدير المعهد القومي لصحيفة New York Times " عندئذ سنقوم بالانتقال لتجربة أكبر والتي ستوثق العلاقة مع الاستجابة المناعية الخاصة", وحتى لك الوقت " القيام بتجربة كبيرة غير مبرر" كما قال.

أنهى القرار السابق 10 أشهر من الاضطرابات في عملية تطوير لقاح الـ HIV والتي بدأت منذ أيلول الماضي منذ أن تم إيقاف تجربة سابقة لأن الأشخاص الذين تلقوا اللقاح فيها زادت نسبة إصابتهم بالفيروس أكثر من الآخرين الذين تلقوا اللقاح الوهمي placebo.

وكان من المقرر إعطاء القاح الجديد بدءاً من شهر تشرين الأول 2007...لكن التشابه في التصميم بين اللقاحين السابقين أدى إلى إيقاف تجربة اللقاح الجديد ريثما يتم التحقيق في نتائج الاختبار السابق.

" إن المسألة الأساسية هي فيما إذا كان اللقاح الفعال ضد فيروس HIV-1 هو لقاح قابل للتطبيق في الوقت الحالي" قال Ronald Desrosiers - مدير مركز أبحاث الرئيسيات في نيو إنغلاند - ونفى بقوله " نحن لا نعلم كيف نستخرج الأضداد بآلية معدَّلة شاملة, لا نعلم كيف نتعامل مع سلاسل التنوعات الضخمة الموجودة في الفيروس. كما أننا لا نعلم ما الذي يؤسس للوقاية المناعية".

وتبلور قرار المعهد القومي بعد اجتماعهم في شهر أيار على أن يتم إعادة توجيه الاختبار من أجل الإجابة عن عدد من الأسئلة الأساسية.

وقال Seth Berkley مدير المبادرة العالمية للقاح الإيدز " إن هذا القرار لا يعكس العجز في حقل لقاح الإيدز, أو النقص في المضي بالمشروع. في الحقيقة هو يعبر عن العكس, فهو يعبر عن التعليم المرن في الفعالية العلمية, أنه يوجد تطورات دوائية. وهو يعبر عن مدى القيادة الحكيمة للمعهد القومي".

Medscape Medical News 2008. © 2008 Medscape

--
ترجمه حكيم بتصرف من:

http://www.medscape.com/viewarticle/577773?sssdmh=dm1.369629&src=nldne

Fouad's picture
by
بعد التخرج
ابق على تواصل مع حكيم!
Google+