تصفح
دخول
تسجيل
نسيتها؟

مرضى سرطان الكولون الذين لديهم مستويات مرتفعة من الفيتامين D لديهم معدل وفيات منخفض


مرضى سرطان الكولون الذين لديهم مستويات مرتفعة من الفيتامين D لديهم معدل وفيات منخفض

تبين أن مرضى سرطان الكولون والشرج الذين لديهم مستويات مصلية مرتفعة من 25-هيدروكسي فيتامين د3 قبل التشخيص لديهم معدل وفيات منخفض...

قال قائد فريق الباحثين الدكتور Kimmie Ng لـ Reuters Health "بالرغم من أن ما وجدناه حتى الآن مازال غير ناضج, و يحتاج إلى مزيد من الاستكشاف, فإن هناك احتمالاً بأن فيتامين د يحمل فوائد علاجية لمرضى سرطان الشرج و المستقيم."

الدكتور Ng من معهد Dana-Farber للسرطان في بوسطن, وزملاؤه فحصوا بطريقة الدراسة الرجعية304 مرضى مشاركين في دراسة صحية ضخمة. جميعهم تم تشخيص سرطان شرجي مستقيمي لديهم و كان لديهم عينات دموية مأخوذة على الأقل قبل سنتين من التشخيص.
نشر الباحثون في مجلة Journal of Clinical Oncology أن وجود المستويات المرتفعة من 25(OH)D يترافق مع انخفاض واضح في معدل الوفيات الكلي, مقارنة مع المرضى الذين لديهم المستويات الأخفض.
هؤلاء الذين لديهم المستويات الأعلى أصبح لديهم تعديل في مستوى الخطر النسبي بقدر 0.52 للوفيات النهائية الكلية. كما كان هناك اتجاه نحو تحسن وفيات سرطان المستقيم والشرج المحددة (الخطر النسبي 0.61)
في ظل هذه الموجودات, فإن الدكتور Ng يستنتج أن الفيتامين د يجب أن يُدرَس بشكل أكبر في سياق سرطان الكولون و المستقيم, متضمناً في سياق التجارب السريرية.

http://www.medscape.com/viewarticle/577450

--
نقل وترجمة حكيم

TechnoMan's picture
by
طالب دراسات عليا


شو الآلية المقترحة؟ شو خطرلهم يدرسوا هيك علاقة؟

DAM's picture
DAM


معقول الآلية المقترحة إلها علاقة بالكالسيوم وتأثيره على حركية الأمعاء؟

بجوز منشان يأمنوا مستويات طبيعية من فيتامين D عند مرضى سرطان الكولون بشكل جدّي أكتر.

KMG's picture
KMG
طبيب مقيم
ابق على تواصل مع حكيم!
Google+