تصفح
دخول
تسجيل
نسيتها؟

دراسة يابانية: نمط الحياة النشطة ربما يمنع الإصابة بالسرطان


دراسة يابانية: نمط الحياة النشطة ربما يمنع الإصابة بالسرطان

طوكيو (رويترز) - أعلنت مجموعة بحثية بقيادة وزارة الصحة اليابانية يوم الخميس أن الأشخاص الذين يبذلون نشاطاً جسدياً يقل احتمال إصابتهم بالسرطان عن الأشخاص الأقل حركة.

ويقل احتمال الإصابة بالسرطان بنسبة 13 بالمئة لدى الرجال في أكثر مجموعة نشطة بين الأشخاص الذين تمت دراستهم مقارنة بأقل المجموعات نشاطاً. ويقل احتمال الإصابة بالسرطان بنسبة 16 بالمئة لدى النساء في أكثر المجموعات نشاطاً مقارنة مع نظيراتهن في المجموعات الأقل نشاطاً.

وبحسب الدراسة التي نشرت في الدورية الأمريكية لعلم الأوبئة أجرى الباحثون دراسة على حوالي 80 ألف رجل وامرأة تتراوح أعمارهم بين 45 و74 عاماً يعيشون في تسع مقاطعات يابانية.

وقسم الباحثون المشاركين في الدراسة إلى أربع مجموعات وفقاً لنسبة المعدل التمثيلي للعمل الفردي أو المكافئ التمثيلي الذي يتم تحديده بناء على مقدار الزمن الذي أمضاه المشاركون جلوساً أو مشياً أو وقوفاً أو نوماً أو أثناء ممارسة تمارين.

وقال الطبيب مانامي اينوي الذي يشغل منصب رئيس قسم في مركز السرطان القومي "بحثنا ألقى نظرة على النشاط الجسدي الذي يمارسه الأشخاص يومياً وليس مجرد التمرين الذي يؤديه الأشخاص في وقت الفراغ أو من أجل اللياقة."

وتعد الدراسة التي أجراها مركز اليابان لرعاية الصحة العامة الأولى من نوعها التي تبحث في أسباب الإصابة بالسرطان بين سكان غير غربيين.

© Thomson Reuters 2008 All rights reserved

Fouad's picture
by
بعد التخرج
ابق على تواصل مع حكيم!
Google+