تصفح
دخول
تسجيل
نسيتها؟

حكيم العلمي.. نحو تعلم طبي متميز!


حكيم العلمي.. نحو تعلم طبي متميز!

القسم العلمي في حكيم .. نحو تعلم طبي متميز!

يعد القسم العلمي من الأقسام الأولى والأساسية في حكيم، يهتم بكل ما يتعلق بالتعليم الطبي الالكتروني والميداني لطلاب الطب والأطباء في سورية والعالم العربي.

رؤيتنا

أن يكون القسم العلمي "جزءاً أساسياً من دراسة طالب الطب" في جامعة دمشق، ومحط ثقة للطلاب والأطباء كـ"أفضل محتوى طبي تعليمي عربي".

رسالتنا

يسعى القسم العلمي للوصول إلى "تعلم طبي متميز". حيث يعمل على تقديم المعلومات الطبية المهمة لطلاب الطب، واضعاً إياها في قالب سريري لتتضح أهميتها في الممارسة السريرية، ومعتمداً أسلوب النقاش التفاعلي والبحث عن المعلومة لترسخ في الأذهان.

أهدافنا

  • تعزيز قدرة الطلاب على توجيه معلوماتهم واستخدامها في المقاربة السريرية الصحيحة.
  • تعزيز قدرة الطلاب على النقاش العلمي والبحث عن المعلومات من المراجع الموثوقة.
  • نشر ثقافة التعليم الطبي الالكتروني القائم على النقاش وتبادل المعلومات، كرديف للنظام التعليمي السائد القائم على التلقي.
  • تقديم نماذج جديدة لطرق التعليم الطبي، من الممكن أن يتم اعتمادها كأساليب للتدريس.

وسيلتنا إليكم

  • تعد الساحة الالكترونية هي ساحة عملنا الرئيسية؛ فهي تلغي قيود الزمان والمكان وتتيح مساحة غير محدودة للعمل. حيث لدينا فرق من طلاب الطب المتميزين مقسمين حسب السنة الدراسية، يواكبون في عملهم المواد المخصصة لكل فصل دراسي، فيقومون بإدراج المادة الطبية بشكل حالات سريرية أو درر أو صور طبية، معتمدين أسلوب النقاش التفاعلي. إضافة إلى أطباء من مختلف الاختصاصات يشرفون على العمل ويقومون بنقاشات دورية مع الطلاب.
  • كذلك نسعى لإقامة فعاليات دورية على أرض الواقع، ومنها: "دورة أساسيات الطب" التي تهدف لمراجعة المواد الأساسية عبر ربطها مع بعضها ومع تطبيقات سريرية، و"دورة الأعراض الشائعة" التي تتضمن مقاربة المرضى ذوي الشكايات الشائعة وأسس التشخيص والتدبير، إضافة إلى إقامة "ورشات عمل لمناقشة حالات سريرية" لتعميق مهارات التفكير والمحاكمة السريرية واكتساب مهارات التواصل مع المرضى. وغيرها..

قيمنا

يؤمن القسم العلمي بالإتقان والتميز والموثوقية، حيث يحرص على الجودة العالية في تقديم خدماته، كما يسعى قدر المستطاع للالتزام بالأمانة والموثوقية العلمية في المحتوى الذي يقدمه. كما يؤمن بالاحترام والمنفعة المتبادلة والمشتركة، حيث يحافظ قدر الإمكان على المنهج العلمي أثناء النقاشات الطبية. وهو ذو غرض تعليمي فقط ولا يقدم النصيحة الطبية على الإطلاق، ويحق لإدارة القسم العلمي إجراء التعديلات في المحتويات المخالفة للقيم دون الحاجة للتنبيه.

- اقتراحاتكم وانتقاداتكم مرحّب بها بشكل دائم! فقط اتصل بنا.

ابق على تواصل مع حكيم!
Google+