تصفح
دخول
تسجيل
نسيتها؟

سر التخلص من إدمان الكحول في دواء مضاد للصداع


سر التخلص من إدمان الكحول في دواء مضاد للصداع

شيكاغو ـ الولايات المتحدة الأمريكية:
لفتت تقارير طبية أمريكية إلى أن أحد الأدوية التي تستخدم لعلاج الصداع النصفي أظهر فعالية على صعيد مساعدة المدمنين على الكحول لتجاوز إدمانهم، وهو يعمل عبر تفاعلات كيمائية معينة غير مألوفة لدى سائر الأدوية المخصصة أصلاً لعلاج الإدمان.

غير أن التقارير أشارت إلى أن الدواء، المعروف باسمه التجاري Topamax قد يكون له آثار سلبية خطيرة إذا ما تم استخدامه دون الإرشاد الطبي الصحيح، خاصة وأنه متوفر في الصيدليات ويمكن لملايين الأشخاص الحصول عليه دون وصفة طبية.

وقال الدكتور مارك ويلنبريغ، من المعهد الوطني لعلاج الإدمان على الكحول والمخدرات في الولايات المتحدة، إن حجم الآثار الجانبية التي تم رصدها للدواء تفوق أي عقار آخر.

وعدد ويلنبريغ الصداع والدوار والحكة وسوء التركيز وجفاف الحلق وخدر الأطراف كعوارض جانبية، وقال إنها كانت شديدة لدرجة أنها دفعت خُمس الأشخاص المشاركين في التجارب إلى تعليق مشاركتهم.

وشملت الاختبارات متابعة أحوال 371 من مدمني الكحول على امتداد 14 أسبوعاً، حيث تم منح نصفهم دواء Topamax فيما منح النصف الآخر أدوية زائفة، وقد حث الفريق الطبي المشاركين على ترك الكحول دون أن يطلب منهم ذلك بشكل قاطع.

وكان معدل تناول الكحول لدى المشاركين في التجربة 11 كأساً يومياً أو ما يعادل قنينتي نبيذ، وفقاً لأسوشيتد برس.

وفي نهاية التجربة، نجح 15 في المائة من أفراد العينة الذين تناولوا أقراص Topomax في تجاوز إدمانهم على الكحول بشكل كلي طوال سبعة أسابيع، فيما لم تتجاوز النسبة لدى الشريحة التي حصلت على الأدوية الزائفة أكثر من ثلاثة في المائة.

ويتميز العقار عن سائر الأدوية المخصصة أصلاً لمكافحة الإدمان على الكحول بأنه يعمل عبر كبح إفراز هرمون "دوبامين" المسؤول عن الشعور باللذة في الدماغ وهو العامل الحاسم في كل حالات الإدمان.

CNN

by

Quote:
ويتميز العقار عن سائر الأدوية المخصصة أصلاً لمكافحة الإدمان على الكحول بأنه يعمل عبر كبح إفراز هرمون "دوبامين" المسؤول عن الشعور باللذة في الدماغ وهو العامل الحاسم في كل حالات الإدمان

.

مهمة........

توبوماكس topiramate :

Topamax is an antiepileptic drug, prescribed to control both the mild attacks known as partial seizures and the severe tonic-clonic convulsions known as grand mal seizures. It is typically added to the treatment regimen when other drugs fail to fully control a patient's attacks.
Topamax is also prescribed for the prevention of migraine headaches (also known as prophylactic treatment). However, due to a lack of studies, it's not known whether the drug can treat acute migraine attacks

qusei
ابق على تواصل مع حكيم!
Google+