الأخبار الطبية الرثوية

دراسة: الوجبات النباتية قد تساعد في تخفيف التهاب المفاصل الرثياني

|

لندن (رويترز) - قال باحثون سويديون أن الوجبات النباتية الخالية من الجلوتين والغنية بالحبوب وبذور زهرة الشمس والفواكه والخضروات توفر فيما يبدو وقاية من النوبات القلبية والجلطات في الاشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الرثياني.

اكتشاف جين له علاقة بالنقرس

|

أفادت تقارير باحتمال أن يكون العلماء قد اكتشفوا سبب مرض النقرس الذي يتسبب في معاناة الملايين.

تقنية تصويرية حديثة تؤمن رسم بياني سريع للأضداد الذاتية لمرضى التهاب المفاصل الرثياني

|

يمكن من خلال استخدام هذه التقنية التصويرية الحديثة الحصول على مخططات دقيقة وبشكل سريع جداً للأضداد الذاتية الجوالة في الدم عند مرضى التهاب المفاصل الرثياني، حيث تقدم هذه العملية معلومات ذات قيمة عن تقدم وتطور الداء عند المرضى.

الداء المعوي الالتهابي والتهاب الفقار اللاصق مرتبطان جينياً

|

نيويورك
اقترحت دراسة آيسلندية وجود خلفية جينية مشتركة بين الداء المعوي الالتهابي inflammatory bowel disease وبين التهاب الفقار اللاصق ankylosing spondylitis

الإرواء المتكرر فعال في متلازمة Milwaukee Shoulder

|

إن الإرواء المفصلي المتكرر عبر الإبرة أظهر تحسناً في الألم وفي الحركة عند المرضى بمتلازمة Milwaukee Shoulder وذلك وفقاً للدراسة التي أجريت في جامعة Pavia في ايطاليا.

الإرواء المتكرر فعال في متلازمة Milwaukee Shoulder

|

إن الإرواء المفصلي المتكرر عبر الإبرة أظهر تحسناً في الألم وفي الحركة عند المرضى بمتلازمة Milwaukee Shoulder وذلك وفقاً للدراسة التي أجريت في جامعة Pavia في ايطاليا.

نتائج واعدة لعلاج التهاب المفاصل بالكركم الأصفر

|

منذ إصدار هيئة الغذاء والدواء الأميركية تحذيراتها حول بعض الأدوية الشائعة كمضادات للالتهابات مثل سيليبريكس, تحول 40% تقريبا من مرضى التهاب المفاصل الأميركيين إلى استخدام وسائل الطب البديل والمكمل، بما في ذلك المكملات الغذائية والعلاجات البديلة